fbpx
الرئيس الزبيدي لقناة (روسيا اليوم) : الملك سلمان هو قائد الوطن العربي والاصلاح افشل الشرعية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي ان دور المملكة العربية السعودية في اليمن دوراً رائداً وان الملك سلمان ملك المملكة هو قائد وولي أمر الجميع.
واكد وقوف الجنوب الى جانب التحالف الغربي بقيادة السعودية والتي تعمل جنبا الى جنب مع الامارات العربية المتحدة.
وفي حديثه لقناة روسيا اليوم قال : الزبيدي ان الجماعة الحوثية هي جماعة انقلابية وترفض الانصياع لأي خيارات للسلام والتي تبنتها الأمم المتحدة وطالما هو يرفضون السللم فالمعاناة الانسانية في اليمن ستزداد.
واكد الزبيدي ان الجنوب لديه قضية وان الشعب الجنوبي مصر على تحقيق هدفه ولن يتحقق السلام الا بمشاركة الجنوب كطرف رئيسي في اي مفاوضات للحلول في اليمن مؤكداً ان المجلس الانتقالي يملك رؤية شاملة وسيطرحها طالما يكون طرف في اي مفاوضات.
كما أكد الزبيدي دعم الانتقالي لجهود المبعوث الاممي الخاص لليمن بشأن السلام ، مستغرباً من استبعاد المبعوث لطرف الجنوب في المفاوضات بينما الجنوبيين اليوم هم طوف قوي ومسيطرين على الارض.
 وحول عقد مجلس النواب اليمني بعدن قال الزبيدي نحن مع الرئيس هادي ولكننا ضد الاخوان المسلمين الذين يعملون لافشال الشرعية.
واكد ان الشعب الجنوبي سيرفض اي تحركات تضر قضيته بما فيها محاولات عقد مجلس النواب اليمني واذا تم محاو ذلك فستكون هناك مشاكل كثيرة معتبرا ان حزب الاصلاح الاخوان المسلمين أفشلوا شرعية الرئيس هادي الذي كان تحالفه مع الاخوان خطأ استراتيجي.
وقال الزبيدي ان لاخوان المسلمين بالجنوب يصدرون الارهاب وهناك ادلة تثبت ذلك وهم يرفضون مواجهة الحوثيين حيث ان وضع تعز يؤكد ذلك حيث ان النقاط الامنية للاخوان المسلمين بتعز لا تبعد عن 20 متر عن نقاط حوثية.
أخبار ذات صله