fbpx
” تفاصيل ” وزير خارجية الشرعية يعلن فشل “اتفاق السويد” والحكومة تهاجم” غريفيث” وتحتج لدى الأمم المتحدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

هاجمت الشرعية اليمنية المبعوث الاممي الى اليمن السيد ” مارتن غريفيث ” وتقدمت باحتجاج الى الامم المتحدة.

وقالت مصادر اعلامية ان الحكومة اليمنية احتجت لدى الأمم المتحدة وقالت ” ان مارتن غريفيث تجاوز مهامه وبدء بمناقشة إجراءات تطبيق تفتيش السفن في موانئ الحديدة بدلا عن جيبوتي ” ..

واشارت المصادر ان ذلك جاء في رسالة الاحتجاج التي بعثها وزير الخارجية خالد اليماني للأمم المتحدة واشار فيها الى ان الممارسات التي يقوم بها موظفو الامم المتحدة لا يمكن لهم القيام بها دون توجيهات مباشرة من السيد مارتن غريفث محاولات مرفوضة ، وتتطلب توضيحات وتفسيرات مكتوبة منه ، وتأكيدات بعدم تكرارها مطلقاً، لأنها تتجاوز الصلاحيات الممنوحة له.

من جانب آخر كتب وزير الخارجية اليمني خالد اليمن  مقالاً في صحيفة الاهرام بعنوان ” هل فشل اتفاق ستوكهولم ولماذا؟”، شرح فيه تفاصيل فشل الاتفاق وتعنت المليشيات الحوثية.

واتهم اليماني في مقاله دولاً لم يسميها بخلق تفسيرات لاتفاق ستوكهولم.

وقال انه بينما اتفاق السويد لم يجف ظهرت اصوات وصفها اليماني بـ” النشاز  “من بعض الدول وبدأت هذه الدول بترويج فكرة ان بنود الاتفاق  كانت ضبابية ولها تفسيرات مختلفة.

واضاف امام هكذا وضع لك يكن بوسعي سوى التأكيد على  ما اسماها اليماني ” الاجندات الخفية ”  التي تحرك بعض الدول في الملف اليمني  والتي تبتغي مصالح لدولها صاربة عرض الحائط بمعاناة ومأساة أبناء اليمن . حد وصفه.

أخبار ذات صله