آخر الاخبارأخبار عدنصحافة نت فقطمجتمع مدني

عرض ختامي لمخرجات ورشة تدريبية لصناعة الأفلام القصيرة ضمن حملة التوعية بمخاطر المخدرات

يافع نيوز – عدن – عاد نعمان
نظمت مؤسسة IU للتنمية والإعلام، صباح اليوم في قاعة مارمو كافيه في مديرية صيرة، عرض ختامي لمخرجات الورشة التدريبية الخاصة بصناعة الأفلام القصيرة، في إطار المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر المخدرات، التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة في محافظة عدن.
عُرضت خلال الفعالية ثلاثة فلاشات توعوية، حملت عناوين: الصوت الداخلي، القرار، طريق الهلاك، تضمنت قصص واقعية وتجارب مُعاشة لإدمان المخدرات، وكذا قصص نجاح لشباب تمكنوا من الإقلاع عن تعاطي المخدرات، ويعتزم صُناع الفلاشات إنتاج مواد إعلامية تتناول ظواهر سلبية وأخرى تُناقش مشاكل مجتمعية.
استهدفت الورشة التدريبية 17 طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة عدن، واستمرت أربعة أسابيع، خلال الفترة 29 يناير -28 فبراير 2019، ومرت بثلاث مراحل رئيسية، تمثلت في التعرف على كيفية صناعة الأفلام القصيرة، والتمكن من فنيات التصوير والمونتاج والإخراج، إلى جانب نزول ميداني للتطبيق العملي.
تمخضت عن الورشة التدريبية 17 فكرة فلاش توعوي، عن أضرار ومخاطر المخدرات، تم اختيار ثلاثة أفكار لتمويلها، وفق معايير محددة وضعتها لجنة التحكيم، المكونة من مدربيّ الورشة، هم: متخصص إخراج سينمائي أحمد اليافعي، متخصص تصوير مطلق بن مسعود، ومتخصصة كتابة سيناريو رنا الحُطيبي.
اُختتمت الفعالية بتشارك وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين، ومدير عام تنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة عبدالله البكري، ورئيس المؤسسة محمد الميسري، توزيع شهادات الشكر والتقدير، على المدربين والطلاب والطالبات صُناع الفلاشات الفائزة: الصوت الداخلي، القرار، طريق الهلاك.
تجدر الإشارة أن إنتاج الفلاشات التوعوية جاء ضمن المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر المخدرات، التي تنفذها 11 منظمة مجتمع مدني في مختلف مديريات محافظة عدن، برعاية من وزارة الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: