fbpx
أمين عام الانتقالي يلتقي مسؤولة الشرق الأوسط بمنظمة “نداء جنيف”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن:

التقى الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس الانتقالي، اليوم السبت، الأستاذة أمل حمد الله، مسؤولة عمليات الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بمنظمة “نداء جنيف ” السويسرية التي تزور العاصمة عدن في إطار نشاط المنظمة الدولية في اليمن ومناطق النزاعات.

وخلال اللقاء، بحث الأمين العام مع الاستاذة امل حميد الله، سبل التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمة السويسرية، لتعزيز العمل في مجالات حقوق الإنسان وحماية المواطنيين، ومناهضة العنف ضد المرأة، خصوصاً في مناطق ومحافظات الجنوب التي شهدت منعطفات عديدة خلال السنوات الماضية.

ومن جانبها، استعرضت حمدالله، دور المنظمة في المناطق التي تشهد توترات ونزاعات عسكرية، من حيث تركيز جهودها في مجالات حماية المدنيين والأطفال والتعريف والتوعية بالقوانين الدولية الإنسانية المتعلقة باستخدام الأسلحة المحضورة، والتي يأتي في مقدمتها الألغام، وكذا العنف والتمييز ضد المرأة والانتهاكات التي تمارس بحق الأطفال.

حضر اللقاء، الأستاذة نور فضل عبدالله، رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، والأستاذة ذكرى معتوق، رئيس دائرة الحقوق والحريات في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي.

أخبار ذات صله