fbpx
برعاية القيادة المحلية للانتقالي الجنوبي بسقطرى دائرة المراة والطفل تكرم عدد من النساء الرائدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – خاص.
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏احتفلت دائرة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أرخبيل سقطري ، اليوم السبت ، باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام/ بحضور طيف واسع من الناشطات والمبداعات في الأرخبيل.
وفي الحفل الذي بدا بآيات من الذكر الحكيم ،ثم النشيد الوطني الجنوبي.
ألقى المناظل /يحيى مبارك سعيد رئيس القيادة المحلية محافظة أرخيبل سقطرى، كلمة نقل فيها تهاني ومباركة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرات بهذه المناسبة .
وأكد في كلمته  أن ذلك يأتي إيماناً من المجلس بأهمية دور المرأة وقدرتها على القيادة والتطوير وأنها شريكة حقيقية في بناء المجتمع، والعمل على استعادة كل الحقوق التي سبق للمرأة أن تمتعت بها.
واختتم كلمته بالقول :” إننا نعوّل كثيراً على دور المرأة في إعادة الروح إلى المجتمع بعد ان توقفت عجلة الحياة فيه، فلدينا إيمان راسخ بأنها كذلك، وأنها على قدر عال من المسؤولية”.
من جهتها عبرت الأستاذة/ فاطمة ثاني أحمد ، رئيسة دائرة المرأة والطفل، عن سعادتها بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع كوكبة من نساء الجنوب في الأرخبيل .
وقالت فاطمة  إن مسيرة المرأة الجنوبية زاخرة بالعطاء قبل أن تفقد الكثير من المكتسبات التي اسقطتها وحدة الشمؤليه، مؤكدة أن دولة الجنوب القادمة ستستعيد تلك المكتسبات والمزيد منها والوصول إلى صناعة القرار
واختتم الحفل بتكريم عدد من النساء الأرخبيل  الرائدات في مجالات عدة، تعبيرا عن دورهن في بناء وخدمة مجتمعهن والتضحية في سبيل قضيتهن الوطنية الجنوبية
* صالح جميل صالح : نائب رئيس الدائرة الاعلامية بالمجلس الانتقالي محافظة أرخبيل سقطرى.
أخبار ذات صله