fbpx
خبير سياسي وعسكري جنوبي يدعو الرئيس هادي لاستغلال فرصة دعوة الجمعية الوطنية الجنوبية للتصالح مع الانتقالي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

دعا خبير سياسي وعسكري جنوبي الرئيس هادي الى استغلال فرصة دعوة الجمعية الوطنية الجنوبية للتصالح مع المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيراً إن هذه الفرصة يفترض أن لا تهدر كسابقاتها.

جاء ذلك خلال تعليق الخبير السياسي والعسكري الجنوبي العميد الركن ” ثابت حسين صالح ” على ببيان الجمعية الوطنية الجنوبية .

وقال العميد ثابت في تعليقه الذي نشره بصفحته على الفيس بوك: ان بيان الجمعية الوطنية حدد ملامح واتجاهات النضال الجنوبي ، ووجه العديد من الرسائل الهامة للداخل والخارج .

واضاف: أكد البيان على انفتاح واسع على كل الجنوبيين بما فيهم جنوبيي الشرعية.

واشار العميد الركن ثابت: الحق يقال أن المجلس الانتقالي كان وما زال – رغم حملات الضغط النفسي من جانب أنصاره وخصومه – يتعامل بدرجة عالية من المرونة والتصالح لتحصين الجبهة الداخلية الجنوبية.

واشار: ظل المجلس يقدم المبادرة تلو الأخرى ويرسل رسائل الاحترام والتقدير تجاه الرئيس هادي شخصيا انطلاقا من سياسات التصالح والتسامح ، وبهدف تحقيق أقصى حد ممكن من التقارب وتنسيق الجهود معه ومع التحالف العربي لتحقيق أهداف الحرب في تناغم ومراعاة لمصالح التحالف العربي مع مصلحة الجنوب.


وعبر العميد الركن ثابت عن خيبة أمله من الشرعية قائلاً: بكل أسف كانت سياسات السلطة “الشرعية” المسيطر على قرارها الرئاسي من قبل حزب الإصلاح وشلة الفاسدين الجنوبيين ، كانت سياسات معادية للجنوب ومعطلة لكل خطوات التقارب والتنسيق، بل إن الحرب بدت وكأنها تتحول من حرب ضد الحوثيين وإعادة الشرعية إلى صنعاء إلى حرب ضد المجلس الانتقالي والجنوب بهدف إعادة الجنوب إلى سلطة صنعاء…في ظل غزل وتقارب بين الحوثيين والاصلاحيين والعفاشيين لإفشال جهود الحرب شمالا ونقلها ضد الجنوب ، بل والتخطيط لازاحة الرئيس هادي نفسه بعد التخلص الممنهج من معظم القيادات الجنوبية في السلطة الشرعية وخارجها قتلا وإقالة وعرقلة.


واأكد في نهاية منشوره بالقول: ” عودة إلى بيان الجمعية الوطنية الجنوبية التي أرسلت رسائل مرنة وتصالحية مع سلطة الشرعية وخاصة مع الرئيس هادي …فإن هذه الفرصة يفترض أن لا تهدر كسابقاتها “…

 

واختتم بقوله: ” لقد آن الأوان لوضع حد ل “برامكة” الشرعية ودورهم التخريبي المعطل للتقارب الجنوبي ولجهود التحالف بشكل عام …جنبا إلى جنب مع تغليب لغة الحكمة والصبر والتنسيق والتقارب الجنوبي وخطاب جنوبي رزين ومنفتح تجاه الأشقاء والاصدقاء “.

أخبار ذات صله