fbpx
فتحي تحت الشجرة
شارك الخبر

بقلم – صابر العمدة
في منشوره الأخير  يخاطب الزميل فتحي بن لزرق الحضارم وكأنهم أنفار عشرة في مجموعة واتساب منشأة، تأتيهم المنشورات جاهزة مقشرة، والحساب نهاية الشهر في البدروم أو تحت الشجرة.
يعلم “فتحي” جيدا أن الواقع  – مابعد تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي –  تغير وقواعد اللعبة تغيرت، والتفاعل الحضرمي العفوي مع حضور قيادات الانتقالي إلى المحافظة عنوانا لهذا الواقع الذي يحاول جاهدا انكاره وخداع نفسه ومتابعيه، وإرضاءا لـ “كله تمام يافندم”.
حضرموت هي روح الجنوب، وهذه الروح قدمت خلال السنوات الماضية المئات من الشهداء والجرحى والمعتقلين، وآن لها اليوم أن تكون لها كلمتها، وقرار الانتقالي عقد الدورة الثانية للجمعية الوطنية في المكلا كانت ضربة معلم، وضربة قاضية لمن يحاول ويحلم سلخها عن محيطها الجنوبي.
تحدث فتحي عن النموذج الحضرمي، ونسي أن هذا النموذج كأن على رأسه وبنى مداميكه أبرز قيادي في الانتقالي، والذي سيترأس غدا اجتماع الجمعية الوطنية، كما خير الحضارم بين شعارات الزبيدي أو فرقة نضافه البحسني، ونسي ان هذا البحسني  قد قالها وبصراحة في تصريح صحفي سابق: لن نحيد عن مطالب الجنوبيين، وأكد أن تجاوز الجنوب والقفز عليه لايخدم استقرار المنطقة..
ربط فتحي بين “القاعدة” والقوات الجنوبية ” أمن، حزام، نخبة” وقال أن مصيرها إلى الجحيم أو ابعد من ذلك، وفي هذه النقطة كشف فتحي عن فجور وفجور بالغ في الخصومة، متناسيا أن هذه القوات التي قدمت المئات من الشهداء وأضعافها من الجرحى هي التي جعلته يتمشى بكل أمان وأريحية في شوارع عدن وسواحلها، وهي القوات التي جعلت المواطن يمشي من عدن، أبين، شبوة، حضرموت بكل أمن وأمان.
تحدث فتحي بن لزرق أيضا عن الجحيم في عدن، وهنا نسأل كل ساكن عدن: ماهو الجحيم في عدن..؟ هل تعيشون في الجحيم..؟
إذا كان هناك جحيم في عدن، فهو جحيم الفقر وغلاء الأسعار وانهيار العملة، وانقطاع الرواتب، وانقطاع الكهرباء في الصيف ، وهذا ليس في عدن فقط، بل في كل المحافظات، والمسئولين عن ذلك عرفا وقانونا التحالف العربي  والشرعية، ولا علاقة له بالمشروع الجنوبي.
تذكروا جيدا.. كبيركم “هُبل” وهو في عز جبروته وقوته حاول وبكل الوسائل محاربة الحراك الجنوبي وحاول بكل مايملك من نفوذ وامكانيات سلخ حضرموت عن محيطها الجنوبي وفشل.
 ذهب “هُبل” إلى حيث ألقت أم قعشم حليبها في الثلاجة، وبقي الجنوب وبقت حضرموت روح الجنوب، وهذه الروح تغني: أنا جنوبي وموقفي واضح .. والرأس عالي صعب تنزيله.
#صابر العمدة (صابروف)
أخبار ذات صله