fbpx
شبوة للتنمية تدشن برنامج التنمية البشرية لطلاب الثانوية العامة
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
دشنت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان، فعاليات برنامج محاضرات التنمية البشرية لطلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة بالعاصمة عتق.  وبدأت مؤسسة شبوة برنامج التنمية البشرية في ثانوية أروى للبنات حيث تلقت نحو أربعمائة فتاة من طالبات ثانوية أروى على مدى ثلاثة أيام محاضرات في علوم التنمية البشرية خلال طابور الصباح.
  وفي التدشين أشادت محاضرة البرنامج الأستاذة سماح الخضر بمستوى الإنضباط الدراسي للطالبات، مثمنةً تعاون إدارة الثانوية في إتاحة مدة زمنية خاصة بالمحاضرات.
 وقدمت الأستاذة سماح خلال اليوم الأول محاضرتان حملت الأولى منها عنوان “تطوير الذات” و الأخرى عنوان “القيادة” وتناولت المحاضرات طرق وأساليب أكاديمية حديثة تمكن الطالب/ة من معرفة الطرق العلمية لتطوير الذات وإكتشاف المهارات القيادية.
 فيما ركزت محاضرات اليومين الثاني والثالث على شرح طرق ومنهجيات إكتشاف المواهب والقدرات، والتخطيط للمستقبل، وكيفية إختيار طالب/ة الثانوية العامة للتخصص الجامعي.
هذا وتخللت فعاليات الأيام الثلاثة عند نهاية المحاضرة أسئلة وإجابات وجوائز على طريقة التعليم الأكاديمي المحفزة لمعرفة مقدار الإستفادة من البرنامج.
من جانبها ثمنت مديرة ثانوية أروى للبنات الأستاذة إيمان البرمة، خطوة مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان في تبني تنفيذ برامج التنمية البشرية لمنتسبو الثانوية العامة .. لافته إلى دور هذه البرامج في إكساب الطالبات مهارات متقدمة في طرق وأساليب التنمية وتطوير الذات وكيفية التخطيط للمستقبل. وطالبت البرمة الطالبات بضرورة الإستفادة من مواد المحاضرات لما لها من أهمية في مستقبلهم العلمي والعملي.
الجدير بالذكر أن برنامج التنمية البشرية لطلاب وطالبات الثانوية العامة والذي تنفذه مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان سيشمل ثانويات البنين والبنين والبنات في العاصمة عتق خلال الأسابيع القادمة بكادر متخصص.
* إعلام المؤسسة.
أخبار ذات صله