fbpx
“كير العالمية” تختتم ورشة التواصل المجتمعي وتمكين القيادات للمجموعة الأولى بردفان
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – رائد علي شايف.
اختتم أمس الخميس في مديرية ردفان بمحافظة لحج البرنامج الخاص بالورشة التدريبية للتواصل المجتمعي والقيادة والريادة وفض النزاع وآلية الادخار والإقراض التي تنفذه منظمة كير العالمية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
 وشهدت الورشة التي تنفذ ضمن مشروع بناء المرونة والإستجابة لأزمة الغداء والتغذية في اليمن حضور مدير المشروع المهندس ياسين إقبال ياسين وضابط المشروع والمنسق العام الورشة المهندسة منار محسن حيدرة.
وكانت الورشة التي يديرها استشاري التدريب الأستاذ ميعاد محمد جمن قد بدأت الثلاثاء الماضي  الموافق 5 فبراير واستمرت حتى الخميس ٧ فبراير ٢٠١٨م، بواقع ٨ ساعات تدريبة لليوم الواحد، وشملت تدريب المجموعة الأولى المختارة من مركزي ظاهرة الحميدي والرحبه.
 وفي تصريح خاص تقدم استشاري التدريب ميعاد جمن بالشكر لمديرة البرامج في منظمة كير المهندسة ماجدة موسى أحمد على دورها الكبير والفاعل في أنجاح العديد من المشاريع.
 كما أشاد بدور مدير المشروع والضباط الميدانيين، مشيرا إلى أن هذه الورشة تهدف لتمكين القيادات المجتمعية في القيادة والريادة وفض النزاع وتعزيز آلية الادخار والإقراض وإنشاء مجموعات الادخار والإقراض من أجل تحقيق عائد سلام لزيادة الدخل للمستضعفين من النساء والرجال وآلية العمل في المجتمعات المستضعفة.
وقال جمن أن الورشة شملت تدريب القيادات على بناء السلام وثقافة الحوار وآلية كتابة التقارير والمحاضر.
الى ذلك أعربت القيادات المحلية المشاركة في الورشة عن  سعادتها البالغة بالمخرجات العملية،مؤكدين عزمهم على تطبيقها  واقعيا اثناء عملهم الميداني على مستوى القرى والمناطق المستهدفة.
 ويجدر بالإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع وورش العمل التي تقيمها منظمة كير العالمية في عموم اليمن.
أخبار ذات صله