مدير مكتب الصحة سيحوت يناقش مع مدير مكتب التربية بالمديرية آلية تنفيذ حملة ضد الحصبة في المدارس والثانويات

يافع نيوز – المهـرة – عماد باحميش.
ناقش مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية سيحوت الأستاذ/سعيد مبارك معرابي مع مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/عمرين محمد خميس أوجه التعاون المشترك في آلية  تنفيذ الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الالمانية المزمع تنفيذها خلال الفترة من  9 – 14 فبراير 2019 م والتي تستهدف المدارس والثانويات ضمن الأماكن  المستهدفة في الحملة.
في اللقاء أكد الأستاذ/سعيد مبارك معرابي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أن مكتب الصحة بمديرية سيحوت يسعى جاهداً الى أنجاح  الحملة وتحقيق الأهداف المرسومة والتي تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا وبناتنا المستهدفين وذلك من خلال العمل مع الجهات ذات العلاقة من مكاتب الوزارات ( التربية والتعليم – الاوقاف والارشاد).
وثمـن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت الأستاذ/سعيد مبارك معرابي جهود مكتب وزارة التربية والتعليم في تذليل كافة الصعوبات للأنشطة الصحية المنفذة في المدارس والثانويات ، مؤكداَ على العلاقة التكاملية بين مكتبي الصحة والتربية في سبيل التعاون المشترك لما فيه مصلحة فلذات الاكباد من أبناءنا الطلاب والطالبات.
وشدد معرابي على أهمية تعاون مكتب التربية وإدارات المدارس في نشر التوعية والتثقيف الصحي خاصة في المدارس المستهدفة عبر توزيع البروشورات التوعوية والإذاعات المدرسية لتساهم في عملية الرضي المجتمعي وتسهيل مهام الفرق خلال تحصين الفئات العمرية المستهدفـة.
وبدوره عبر الاستاذ/ عمرين محمد خميس مدير مكتب التربية والتعليم عن سعادته بزيارة مدير مكتب الصحة بمديرية سيحوت ومنسق التثقيف الصحي بالمديرية ، مؤكداً في الوقت ذاتـه على أستعداد مكتب التربية بالمديرية في تسهيل مهام فرق التحصين والتوعية في جميع مدارس المديرية.
وفي سياق متصل قام التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية بتوزيع البروشورات والملصقات التوعية الخاصة بالحملة على عدداً من مدارس والأحياء والأمكان العامة بالمديرية والتنسيق مع إدارات المدارس بضرورة توعية الطلاب بمرض الحصبة وأهمية الحملة عبر الإذاعات المدرسية ، كما بدء العمل على توعية المواطنين بالحملة بضرورة التحصين عبر الميكروفون المتجؤل في الأحياء والمواقع المستهدفة.
والجدير ذكره أن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الإلمانية سوف تستهدف الفئة العمرية بين 6 أشهر الى 15 سنه للفترة من 9 إلى 14 فبراير للعام 2019م في المدارس والمواقع الصحية الثابتة والمؤقتة في عموم مديريات محافظة المهرة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: