fbpx
مدير الإعلام بوزارة التربية يحذّر من تسلل المشروع المذهبي للمناهج ويشيد بوضع التعليم في حضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز /خاص

بثّت قناة الغد المرق مساء السبت 9:30 بتوقيت اليمن وضمن برنامج (استديو عدن ) الذي يعدّه ويقدمه صلاح العاقل مقابلة مع الأستاذ محمد الدباء مدير عام الإعلام بوزارة التربية والتعليم .

وفي المقابلة تحدّث الدباء عن جرائم المليشيات في حقل التربية والتعليم ، وعلى وجه الخصوص العبث بالمناهج الدراسية وتضمينها مواد تضر بالوحدة الوطنية وتؤدّي إلى فرز مذهبي مقيت .

ونبّه الدباء إن أولى خطوات إعداد المقاتل المذهبي الحوثي تتم في المدارس عبر حقن الطلاب بجرعة مذهبية ، ليصبح الجيل أداة طيّعة لتمرير المشروع الإيراني التوسعي .

وكشف مدير عام الإعلام عن استغلال الانقلابيين للمنحة المقدّمة من اليونيسيف لأغراض مذهبية ، حيث استغلّت  الدعم المالي المقدّم من المنظمة الدولية في طباعة كتب طائفيّة ، رغم أتفاق المنظمة مع وزارة التربية والتعليم بأن يخصص الدعم المقدم لطباعة الكتب التي تحوي المناهج المتفق عليها والتي كانت تدرّس حتى عام 2014 .

وتطرّق الدباء في معرض إجاباته عن أسئلة معد ومقدّم الحلقة صلاح العاقل إلى جملة من الصعوبات والاشكاليات التي تواجه العملية التعليمية ومن ابرزها ظاهرة الغش التي استفحلت حتى كادت أن تصبح ثقافة مجتمع .

وأشاد الدباء بالوضع الاستثنائي في حضرموت مستعرضا زيارته للمراكز الامتحانية  في مدينة سيئون  وانبهاره بحالة الهدوء والانضباط ، متمنيا الحفاظ على هذه الحالة وتعميمها في بقية انحاء البلاد .

أخبار ذات صله