fbpx
الأمم المتحدة تبدأ بإنزال قوات عسكرية تابعة لها الى الحديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

بدأت الامم المتحدة في إنزال  قوات عسكرية دولية بمدينة الحديدة وموانئها .

وفي حين لم تعلن اي جهة بالشرعية او بمليشيات الحوثيين عن موافقتهم على انزال قوات أممية الى الحديدة، أكدت وسائل اعلام دولية أن الامم المتحدة بدأت اليوم في إنزال قوات عسكرية تابعة لها الى محافظة الحديدة .

ياتي ارسال قوات دولية الى الحديدة بعد ان تعرض الجنرال السابق ” كاميرت” لاطلاق رصاص خلال عمله بالحديدة قبل تقديمه الاستقالة وتعيين جنرال دنماركي خلفاً له.

وقالت اذاعة ” مونت كارلو” الدولية أن مصدر دبلوماسي يمني، أكد لها ان جماعة الحوثي وافقت على دخول اليات عسكرية تابعة للأمم المتحدة الى محافظة الحديدة، قبيل وصول بعثة دولية موسعة دعما لهدنة هشة وانسحابات متبادلة للقوات بعيدا عن عاصمة وموانئ المحافظة الاستراتيجية على البحر الاحمر.

واضافت في خبرها: من المرجح ان تشمل الدفعة الاولى من هذه المعدات 20 آلية وعربة مصفحة لتكون تحت ولاية بعثة دولية موسعة لتنسيق اليات اعادة نشر القوات المتحاربة وتثبيت وقف لاطلاق النار بموجب اتفاق ستوكهولم المعتمد بقرارين أخيرين لمجلس الامن الدولي.

ووكانت اقرت الامم المتحدة وقرار لمجلس الامن ارسال بعثة دولية موسعة من 75 مراقبا، فيما من  المتوقع ان يصل البديل عن الجنرال الهولندي الذي قدم استقالته ” كاميرت، الجنرال الدنماركي ” مايكل لوليسغارد ”  الاثنين الى مدينتي عدن وصنعاء في طريقه الى الحديدة .

 

أخبار ذات صله