عدن : مؤسسة مهارات للتنمية والتدريب تنظم أمسية للسيدات خاصة بفن التعامل

يافع نيوز – عدن – حنان فضل
نظمت في مساء اليوم الخميس مؤسسة مهارات للتنمية و التدريب بمنطقة الممدارة الجديدة أمسية مجانية للسيدات عن فن التعامل بتقديم من المدربة المحترفة الأستاذة/عبير الدباني.
 حيث إفتتحت المهندسة هبة الأمسية بترحيب الجميع الذين حضروا للإستفادة و كما أعلنت المهندسة هبة عن وجود مفاجأة في نهاية الأمسية و هي عبارة عن جوائز مقدمة من المؤسسة لكل من تجاوب مع الأسئلة التي ستقدمها لهم مدربة الأمسية عن فن التعامل.
ورحب مدير مؤسسة مهارات للتنمية والتدريب الدكتور/ هاني العماري بجميع الحاضرات في الأمسية و تحدث عن الصعوبات التي واجهته في بداية التأسيس ولكن خلال أشهر تجاوزت هذه الصعوبات بفضل التعامل مع الآخرين و العروض المقدمة لهم و تواجد المؤهل التعليمي الذي قدم الدورات التدريبية بشكل ممتاز للدارسين في المؤسسة.
 ليتوالى بعدها تقديم و شرح مفصل عن فن التعامل من قبل المدربة الأستاذة/عبير الدباني التي بدأت بالسؤال عن فن التعامل من خلال المفهوم العام و تجاوب جميع الحاضرات بكل شفافية و بعدها تحدثت عن فن التعامل و عرفتهم ماهو فن التعامل مع الآخرين و إليكم العبارة التي قالتها أثناء الشرح( إذا كان تعاملك مع الآخرين بشكل خطأ سيكون رد الفعل في التعامل مع الآخرين بشكل عشوائي و العكس صحيح).
وأكدت إن تعاملك مع الأشخاص تعكس العادات و التقاليد و البيئة التي أوتيت منها و أيضاً إختيار الأصدقاء الذين يكونوا ذو سلوكيات راقية و أخلاقية لأنه عامل مؤثر.
وأضافت إنه هناك طرق و أساليب في فن التعامل و تم تقديم سؤال في هذا الخصوص و تفاعل الجميع بالإجابة على السؤال و بشكل ممتاز و راقي و كما أيضاً شرحت لهم عن العوامل المؤثرة في التعامل مع الآخرين.
وقام الدكتور هاني العماري مدير المؤسسة بمداخلة بسيطة و مفيدة ذكر لهم عن قصة الخليفة (قصة عن الشعر) و أعطى أجواء جميلة أثناء المداخلة التي استفادوا منها جميع الحاضرات.
وفي الأخير قامت المدربة بتوزيع قصاصات ورقية على جميع الحاضرات و أخبرتهم بتسجيل عن نفسك (المميز في نفسك). و فعلاً الكل تجاوب و كان ردة فعلهن جميلة و بأسلوب راقي ، وسألتهم عن ما تطرقت إليه أثناء شرح فن التعامل و سيتم إكمال الأمسية في الأسبوع القادم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: