الآنسي: قطاع النفط والغاز أكثر بؤر الفساد في اليمن

احمد محمد الانسي

يافع نيوز – متابعات

أكد رئيس الهيئه الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الأنسي أن رجال الأمن يعتبرون الواجهة في عملية مكافحة الفساد وهم من يتواصل بالمواطن الذي على اتصال مستمر بجهاز الشرطة سواء في الدفاع المدني أو الجوازات والأحوال المدنية أو عند الإنقاذ أو في خدمات المرور ونقاط التفتيش واستقبال المسافرين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وقال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في محاضرة القاها أمس أمام الدارسين بكلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة:” إن رجال الأمن عليهم العبء الأكبر في مكافحة الفساد وينبغي ان يحرصوا على ان لا يتحول أي ضابط او فرد منهم إلى مفسد لأنه بفساد رجال الشرطة يفسد المجتمع وبصلاحهم يصلح المجتمع”.

وأشار المهندس الانسي إلى أن قطاع النفط والغاز ومستوردي المبيدات هي من أكثر بؤر الفساد في اليمن، مؤكداً أن الفساد متجذر ومنتشر في كافة مرافق الدولة وهو ليس وليد اللحظة بل منذ أن خلق الله أبانا ادم حيث ظهر الفساد عند ابني ادم بقتل أحدهما لأخيه.

وأشار إلى أن إقرار اتفاقية مكافحة الفساد في 2005م كان الخطوة الاساس لان يصدر اليمن قانون الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عام 2006م وبموجبه تم انتخاب أعضاء الهيئة عام 2007م من مجلسي النواب والشورى.

وأوضح أن الهيئة حققت إنجازات عديدها في ضوء تحقيقها في الكثير من قضايا الفساد وكان وفي مقدمة ذلك توقيف توقيع اتفاقية الكهرباء النووية والتي كانت ستكلف اليمن خسائر بنحو 16 مليار دولار.. مبينا ان من ضمن القضايا التي حققت فيها الهيئة قضايا متعلقة بالنفط وأراضي مطار الحديدة والعديد من القضايا سواء المتعلقة بالفساد المرتبط بالمواطن وبالحياة اليومية او قضايا متعلقة بالدولة بشكل عام .

وقال:”هناك قصور في قانون الهيئة وتم رفع مشاريع تعديلات قانونية إلى مجلس النواب وهي في طريقها للمناقشة”.. مؤكدا أن الهيئة تسير بخط واضح في عملها وفقا لقانون الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رغم ما فيه من بعض القصور والتعارض مع قوانين أخرى, ولاتقبل أي توجيهات أو املاءات من أي شخص كائنا من كان من خارج أعضاء الهيئة .

وحث رئيس الهيئه الوطنية العليا لمكافحة الفساد الضباط الدارسين بالأكاديمية أن يكونوا عند حسن الظن بهم وأن يحرصوا على القيام بواجباتهم بصورة مثلى ويتحلوا دوما بالأخلاق والصفات الحميدة.

حضر المحاضرة رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور علي حسن الشرفي ونائب مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة العميد الدكتور علي المصري .

سبأ نت

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: