fbpx
وقفة احتجاجية لنقابة وموظفي تأمينات ومعاشات عدن
شارك الخبر

عدن-رعد الريمي

نفذ صباح اليوم نقابة وعمال موظفي فرع التأمينات والمعاشات بعدن وقفة احتجاجية امام مبنى المرفق بمديرية كريتر للمطالبة بصرف 30% المقره من رئاسة الوزراء، وكذا تنديدا بتأخر صرف مرتباتهم، وتخاذل إدارة الفرع إزاء مستحقاتهم ومطالبهم الحقوقية أسوة ببقية مرافق الهيئة .

وهدد الموظفون بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم؛ وقالوا:” إننا شرعنا بالوقفة الاحتجاجية وفي حال لم يستجاب لمطالبنا فإننا سنلجئ مضطرين إلى الإضراب والتوقف عن العمل كليا”.

وتجمهر العديد من العمال والموظفين أمام بوابة فرع الهيئة لمطالبة الإدارة بصرف المستحقات وتنفيذ المطالب التي سبق وان تم المطالبة بها عبر أكثر من لقاء وبأكثر من مذكرة.

وقال مدير إدارة البحوث في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع عدن علي أحمد شملان: مطالبنا تكمن في تأخر رواتبنا بالإضافة إلى رفض الإدارة صرف عهد موظفين للنزول الميداني الأمر الذي يضطر لأجله عمال الهيئة للنزول وتحمل نفقات النزول الميداني من حساباتهم الشخصية.

وأضاف شملان كما نطالب بصرف زيادة 30% المقرة من رئاسة الوزراء والتي لم تصرف لنا أسوة بعدد من مرافق الهيئة التي تم صرفها لهم.

وأشاروا بحديثهم إلى الأهمية التي يشكلها فرع عدن كريتر حيث يشكل فرع عدن ما نسبته 80 % نتيجة أداءه ولكونه المرفق الأهم بين بقية فروع الهيئة بالجمهورية مستنكرين ما يلقاه الفرع من تعسف بسبب إدارته.

من جهتها عبرت رئيس نقابة التأمينات والمعاشات فرع عدن مرفت سلامي:” إنَّ ما اقدم عليه العمال من وقفة احتجاجية لم يكن من قبيل نقابة المرفق فقط بل وكذا بقية العمال وهي مطالب عمالية وحقوقية، مشيرة لأحقية تصرفهم وانه بالقدر الذي نلزم به عمال المرفق من واجبات مهنية فإنه يجب أن تلتزم بذات القدر إدارة الهيئة بتوفير مستحقات الموظفين ومطالبهم.

ووصفت سلامي مدير عام الهيئة بالمتخاذل تجاه مطالب العمال وانهم كل ما تقدموا له بمطالب عمالية حقوقية مشروعة لا يجدون منه أي تجاوب الأمر الذي أهدر حقوقهم ومستحقاتهم.

وأشارت إلى انهم كنقابة وعمال سبق وان تقدموا لإدارة مرفق الهيئة بالمطالب غير انهم وبكل تساهل لم تقف الإدارة معهم ولم تسعى إلى انصافهم وخاصة وان مطالبهم حقوقية وعمالية في حين أن اغلب تلك الحقوق والمطالب تصرف لعدد من المرافق إلا مرفق كريتر الأمر الذي يشير للتخاذل الذي تصر عليه الإدارة.

وحمل الموظفين والنقابة مدير مرفق عدن اضرار الوقفة الاحتجاجية على المواطنين ومصالحهم، مهددين في حال تهميش مطالبهم فإنهم سوف يلجئون إلى الإضراب والتوقف عن العمل كليا.

واعرب عمال ونقابة فرع تأمينات ومعاشات عدن عن ثقتهم برئيس هيئة التأمينات والمعاشات علي ناصر الهدار بالتجاوب مع مطالبهم والعمل على إزاحة جميع العوائق التي تقف امام عمال ونقابة مرفق هيئة التأمينات ومعاشات عدن .

أخبار ذات صله