محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بن لزرق وازدواجية الموقف

 

صديقي فتحي بن لزرق وازدواجية الموقف التي تفقد الصحافي حياديته وتكشف عن نقيض الحقيقة، فمحاولة توجيه الرأي العام نحو توجه وتسويق رأي وشيطنة طرف يحمل في طياته الكثير من التناقض، فدعني أفند لك جوانب التناقض في منشورك بعنوان #لقاء_الرئيس_هادي من خلال الآتي:
– تحدثت في بادئ الأمر عن أنك ستنقل الحقيقة، لكنك وكما عهدناك وجهت منشورك نحو جهة معينة، حتى إنك تجاهلت الحوثي والحرب معه وركزت على أبناء الجنوب وحولتهم من اصحاب حق إلى أشبه بدعاة باطل ومغتصبي حقوق الآخرين.
– أسأت للقضية الجنوبية وحاولت تقزيمها وإن كان الرئيس هادي قد شارك معك في هذا التقزيم فأنتما مخطئين وستذكر كلامي يوما ما.
– تحاول الترويج للرئيس هادي بأنه لولاه لما تحقق للجنوب شيء، وتنسى أن تشير أيضاً بأنه ومن حوله من جنوبيي الشرعية أصحاب المناصب القيادية العليا ما كان لهم أن يبلغوا تلك المناصب لولا الثورة الجنوبية ومطالب الحراك الجنوبي، الذي جعل الشماليين يبحثون عن قيادات جنوبية توالي وحدتهم ويمكنوها من الحكم، ليظهرون بأن هناك حالة تقاسم في السلطة بين الشمال والجنوب، وجميعنا نعرف كيف كان يعامل القيادات الجنوبية في صنعاء قبل ظهور الحراك.
– ذكرت بأن مخرجات الحوار ضمنت للجنوب 50% من كافة وظائف الدولة، وهذا قول مردود عليكم فما زالت نصوص مخرجات الحوار شاهدة ولا يوجد فيها ما ينص على ذلك، عدا جزئية بسيطة تنص على أن يحصل الجنوبيين على 50%في البرلمان خلال المرحلة الانتقالية، فقط، ثم بعد ذلك توزع مقاعد البرلمان بين الأقاليم بالتساوي، أي أن نسبة تمثيل الجنوب بعد المرحلة الانتقالية سيكون 33% بمعدل إقليمين في الجنوب إلى أربعة أقاليم في الشمال، فأرني كيف طلعتم المناصفة أنت وهادي يا فتحي ؟
تحياتي وتذكر بأنك تشارك في استغفال البسطاء وتحاول اللعب على المشاعر وترويج أموراً منافية للحقائق، ثم تدعي بأنك تقول الحقيقة وتتحدث عنها لا سواها.
تحدث لك عنا نحن كأشخاص أو هياكل وكيانات ومؤسسات سنتجاوزها ونعتبرها من باب النقد والتصويب، لكن أن تحاول تصغير قضية شعب الجنوب وتضحياتهم فهذا أمر لا أظن بأن هناك جنوبي سوي سيتجاوزه.
#أنيس_الشرفي
27 يناير 2019م
شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
تابعنا على شبكات التواصل
القائمة البريدية

الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Partly Cloudy
05:3318:19 +03
TueWedThu
min 29°C
33/29°C
33/28°C
تويتر
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');