محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رجال المملكة .. (ال جابر )نموذجا !
كتابات وآراء 26 يناير 2019 0

حسين حنشي

يعتقد الرجل قليل الخيال والخلق محمد ال جابر سفير السعودية في اليمن ان بلاده إذا فشلت في الخطة (أ) التي تعتمد على أهداف عاصفة الحزم ستلجا بكل بساطة للخطة (ب) وينتهي الموضوع بشكل لا يشبه نهاية المشهد العراقي بعد الاحتلال الأمريكي .

يحدث الرجل نفسه قائلا:إذا فشلنا عسكريا أمام الحوثيين فلن نترك الشمال لإيران وعن طريق (السياسة) سنتفق مع الحوثيين عبر (بوسة كبيرة) ليدهم التي لم نستطيع (كسرها) وسنعطي لمحسن الأحمر والإخوان (الجنوب) مقابل القبول بإدارة اليمن بين اخوان محسن وقناديل عبدالملك.

ويكمل تفكيره السطحي الجدير بسعودي دائما :سنسلم شبوة وأبين وعدن ولحج لقوات محسن الموجودة في مأرب كما سلمناها وادي حضرموت ومحسن لا هم له الا قهر (الانفصاليين) وسيحكم محسن الجنوب وعبدالملك الشمال في تنسيق اعلى وننتهي من موضوع اليمن وسأذهب بعدها لرحلة سياحية الى تايلند للاستمتاع .

وحتى في صياغة الفكرة تظهر محدودية الرجل في طرح فكرة لا (ثغرة )فيها فيضارب نفسه ويقول :سلمنا المهرة للدولة ..ثم في الفقرة التي تليها يقول :المهرة مستمرة في تهريب المخدرات.

وتنسف احاديثه هذه اعتصامات في المهرة تتحدث عن احتلال عسكري سعودي وصلت الدعوة لصده حد الحديث عن الكفاح المسلح كما قال علي الحريزي .

الرجل الغبي في صميم مهامه (الدبلوماسية ) كما ظهر في كشف عورة صديقه (الأحمر ) وجلب العار له بالحديث عن الهروب ك(عائلة) يخاطب نفسه بالقول :سنعطي (لعبدالملك) مايريد بالتخلي عن (الجنوبي هادي) والضغط عليه ليقبل بالإطار السياسي المقترح حتى لو نسفت (صلاحياته) وسنعطي لمحسن الجنوب وبهذا تنتهي اللعبة وبهذا نكون قد تفادينا تكرار خطا الأمريكيين بتسليم العراق الى إيران عقب احتلاله .

ههه ببساطة عبدالملك صنيعة إيران سيتخلى عنها ويصبح (إياد علاوي) وكل المقاتلين الحوثيين الذين تشبعوا بخطاب (قرن الشيطان) سيصبحون يمجدون (سلمان )وليس (حشد شعبي شيعي جديد).

وفي الجنوب بكل بساطة سيسلم هذا الشعب الذي يناضل بأجساده العارية منذ ربع قرن امورهم (لمحسن الأحمر ) بعد ان أصبحت لديهم قوة ضاربة سياسيا وعسكريا وستلغي المقاومة والقوات الجنوبية اسلحتها وتعتمد (عسكر زعيل )ناطقا باسم (القوات المحسنية) وباسمها كذلك في الجنوب ههه.

مصيبة عندما يدير ملف استراتيجي بالنسبة للمملكة كملف اليمن رجل مثل (ال جابر) رجل محدود الفهم والخيال والتخطيط يجيد التنقل (كتاجر منتشي )يوزع (صرر النقود) ويطلق الأوامر التي يتوقع ان ينفذها الكل فقط لانه (ال جابر سفير المملكة) .!!!!

لهذا المملكة مبدعة وخلاقة في التخطيط والتنفيذ (والنجاح )في كل ملفات المنطقة لان مثل ال جابر يديرون ملفاتها الأكثر خطورة !

ملاحظات بعد قراءة لقاء السفير مع شبكة إيرين !

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
FriSatSun
min 28°C
33/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');