fbpx
الرئيس هادي .. هل يقيل معياد كالمفلحي

 

بغض النظر عن رضانا أو عدم رضانا عن شخص مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية العليا حافظ معياد , الرئيس هادي عين الرجل على رأس لجنة إقتصادية بقرار رئاسي بعد الإنهيار الكبير للريال اليمني  , أعطيت كافة الصلاحيات للرجل للحد من إنهيار الريال وإنقاذ ما تبقى من الاقتصاد المنهار.
 معياد حرر مذكرة رسمية لرئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يطالبه فيها بالتوجيه لهيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في واقعة فساد البنك المركزي اليمني في عدن من خلال إختلاس مبلغ وقدره 9 مليار ريال يمني فارق سعر شراء عشرات الملايين من الريالات السعودية لشهر نوفمبر من العام 2018م فقط.
 هل ينحاز الرئيس هادي هذه المرة لفريق مكافحة الفساد ويصدر قرار بإقالة زمام وإحالته لنيابة الأموال العامة والقضاء , أم يقيل معياد وينتصر لفريق الفاسدين كما حدث لمستشار الرئيس  عبدالعزيز المفلحي بعد تصريحاته العلنية بفساد رئيس الوزراء بن دغر وحكومته والمطالبة بإقالتها .
 على دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إحالة مذكرة مستشار رئيس الجمهورية رئيس  اللجنة  الاقتصادية العليا  لهيئة مكافحة الفساد للتحقيق بواقعة إختلاس المال العام , أو الرد على مذكرة معياد إن كان محتواها غير صحيح مع إحالته للتحقيق وطلب إقالته من قبل رئيس الجمهورية.
* أحمد سعيد كرامة.