محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في حوار مع ” يافع نيوز “.. اللواء احمد بن بريك: الشرعية والقوى الارهابية تحت مجهر المجتمع الدولي ونحن نراهن على إرادة شعبنا وقضيتنا العادلة وذراعها العسكري

 

 

يافع نيوز – خاص:

 

قال رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء احمد سعيد بن بريك في مقابلة خاصة مع ” يافع نيوز ” ان أبناء الجنوب اليوم يمتلكون عوامل قوة تجعل من الصعوبة تجاوزهم في أي مفاوضات، وقال ان هذه العوامل هي الشعب والأرض والقوة العسكرية والإرادة الجنوبية .

وأضاف ان هناك قوى معادية للجنوب تسعى لإشعال صراعات بهدف اثارة الفتن بين أبناء الجنوب، بهدف إيصال رسالة للعالم ان الجنوبيين ليسوا رجال دولة .

وقال  ان هذه القوى معروفة وأهدافها مكشوفة ومفضوحة ليس للجنوبيين فقط  ولكن للعالم كله الذي يراقب كل المستجدات على الساحة .

وأغتبر ان لجنة التحقيق التي شكلها وزير الداخلية في احداث مرخة، هدفها الأساسي إيقاف قوات النخبة الشبوانية من اقتلاع الإرهاب وإلا لماذا لم تشكل لجنة تحقيق في حادثة العند .

كما اكد ان جهود تبذل لتوحيد القوات الجنوبية وإعلان هيئة اركان وقال ان الترتيبات مستمرة وستسمعون اخبار بهذا الخصوص قريباً.

 

الى نص الحوار  _ حاوره – نسمة صلاح:

سيادة اللواء أحمد سعيد بن بريك اولاً نرحب بك في أول حوار مع صحيفة ” يافع نيوز ” اهلا وسهلاً ..

 

س : سيادة اللواء شهد الجنوب مؤخراً عدد من الحوادث المأساوية منها حادثة مرخة في محافظة شبوة، واغتيال القيادي في المجلس الانتقالي بالمحفد، وعودة نشاط القاعدة في عدد من مديريات ابين، واخرها  حادثة العند برأيك لماذا كل هذا الان ؟

–      تجري محاولات عده بغرض اشعال الفتنة هنا وهناك وكانت آخرها مرخة في شبوة وحادثة العند وحوادث أخرى صغيره هنا وهناك المراد منها إشعال نار الفتنة بين أبناء الجنوب وأيضا يحملوا فيها المسؤولية الكاملة للجنوبيين، في مساعي فاشلة منهم لإظهار الجنوبيين بغير القادرين على إدارة بلادهم، ولكننا نقول لهم بأن هذا الكلام سيتم تجاوزه ان شاء الله وستسمعون خيرا في الأيام القادمة .

س : كيف تنظرون إلى أداء لجنة التحقيق التي شكلت من قبل الشرعية لحل مشكلة مرخة؟

–      اللجنة هي بغرض إيقاف النخبة من اقتلاع الإرهاب وهذا الهدف منها، والا لماذا لم يتم  تشكل لجنة لتحقيق في قضية العند التي راح ضحيتها بطل من ابطال الجنوب وهو الشهيد اللواء الركن محمد صالح طماح، لكن بفضل الاخوان الموجودين  في الحزام الأمني والنخب خرجوا بنتائج طيبة في التحقيق ووصلوا إلى اكتشاف من هو المتورط . ونأمل من قيادات هذه الأجهزة  ان يعرضوا ما لديهم من ادلة مصورة فيديو باعترافات الخلايا المقبوض عليهم، لمعرفة من يقف خلفها ومن يديرها .

 

س : مؤخرا تم اغتيال احد أبرز قيادات الانتقالي في ابين هل سيجرى تحقيق في ذلك ؟

–      جاءت العملية  في خضم إشعال الفوضى في المحافظات الجنوبية كلها  وأنها غير مستقرة، وبالتالي الصقت بالقاعدة بأنها المنفذة للعملية هذه لتصفية احد ابرز قيادات المجلس الانتقالي في  المحفد،  وانا أقول  ان الفلم والسيناريو والمخرج واحد في شبوة وفي المحفد والعند، لكن ان شاء الله سنتجاوز هذا الصعاب وسنكشف كل شيء في الوق المناسب .

 

س : لماذا التحالف لا يساهم في تسليم المهام العسكرية والأمنية في مناطق وادي حضرموت للنخبة الحضرمية ؟

–      هذه  المسألة تتعلق بأهداف التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة وأيضا في طرق قيادتها لعاصفة الحزم والأمل ميدانياً على الأرض، فنحن نخضع للبند السابع وندعم التحالف العربي وسنكون  إلى جانبهم في محاربة مليشيات الحوثي ومحاربة الإرهاب.

ومسألة ايام ان شاء الله  وسينكشف وجود دور تلك القوات في الوادي او في بيحان  اوفي مكيراس…الخ.

 

*من الجهة المعرقلة حول إعادة مطار سيئون للعمل ضمن الملاحة الدولية كونه كان يعتبر أحد المنافذ السيادية الجوية للجنوب؟

نحن كما قلت تحت البند السابع وتحت قيادة التحالف العربي وبالتالي لديهم استراتيجية تحدد استخدامات المطارات والموانئ في إطار الحرب الدائرة حاليا داخل الجنوب وداخل الشمال .

 

س : في حالة عدم نجاح المفاوضات الجنوبية والحوار الجنوبي الجنوبي الذي اطلقتموه اين   سيكون  المجلس الانتقالي في أي مفاوضات قادمة ؟

  • انا متفائل جدا اننا سنتجاوز الصعوبات التي امام المكونات والأحزاب في التوحد والخروج برؤية موحدة، نحن ليس لدينا رغبة في السيطرة او الهيمنة، نفتح ذراعينا للجميع وبالتالي الشاهد والحاكم هو من  يلاحظ عن بعد هذه المسائل وحقيقة الأمر وحقيقة واقع كل مكون وحزب على الأرض ولن يتحقق الا ما هو موجود على الأرض فقط .

 

س : يعني ماهي الأوراق  التي تمتلكوها في المجلس الانتقالي في المفاوضات الخارجية  ؟

– الإرادة الشعبية والأرض والذراع العسكري …

 

س: اذا ما تم القفز على الجنوبيين في المفاوضات القادمة اوتم استنساخ مكونات وهمية وتم تجاوز الانتقالي ماذا سيكون ردكم؟

–      مهما يكن نحن موجودين على الأرض، واذا فنينا نحن  هناك جيل بعدنا سيأخذ المشعل، وقلت في أكثر من مداخلة ولقاء أنه مهما كانت الامور لن نتخلى عن إرادة شعبنا لتحقيق طموحاته ونيله الاستقلال واستعادة  الدولة..

 س : ما المانع في تشكيل هيئة أركان عامة تقود كافة الأجهزة الأمنية والنخب بجهاز امني موحد؟

-كلمة وحده فقط سوف تسمعون خيرا قريبا…

 

س : كمجلس انتقالي لماذا لا تعملوا ضغط على الشرعية لتفعيل أجهزة النيابات والقضاء لمحاكمة الخلايا الإرهابية التي تمكنت كل من إدارة امن عدن والحزام الأمني من القبض عليهم؟

 

–      جميعهم تحت المجهر كل القوى الإرهابية والمعادية لشعب الجنوب تحت يافطة الإرهاب هم تحت المجهر، فمثلما نحن نعلم من هم ومن يحركهم ايضا القوى الدولية وأجهزتها الاستخباراتية مطلعة تماما بتفاصيل أكثر مننا من خلال تدخل دول بعينها في تأسيس قيادة الإرهاب داخل الجنوب .

-س: ختاما زيارة الشيخ هاني بن بريك ولطفي شطارة إلى سلطنة عمان

هل صار لسلطنة عمان موقف محدد من قضية الجنوب؟

 

نحن ننسق مع كل جيرانا  وعمان تعتبر دولة جارة وتربطنا روابط ودية و اخوية وبالتالي اي تقارب بيننا وبينهم هو ليخدم قضية الجنوب..

وشكرا لكم صحيفة يافع نيوز

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Clear
05:3618:28 +03
TueWedThu
min 31°C
35/31°C
36/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');