fbpx
توتر مستمر بشبوة ودعوات لأبناء المحافظو بتسليم حماية آبار النفط الى النخبة الشبوانية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة:

تصاعدت الدعوات في محافظة شبوة، بضرورة تسليم النخبة الشبوانية كامل الحماية لآبار النفط في مناطق الامتياز بعد نجاح النخبة في تأمين مديريات شبوة ومكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار.

ويطالب ابناء شبوة في مناطق الامتياز النفطي  برحيل قوات شمالية يصفونها بقوات ” الاحتلال ” وتتبع نافذين وناهبين شماليين ابرزهم ” علي محسن الاحمر ” ومشائخ شماليين اخرين كانوا تقاسموا النهب للنفط في شبوة منذ احتلال الجنوب عام 1994م.

جاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة العقلة النفطية بمديرية عرما بشبوة، نتيجة تدخل قوات من اللواء 21 ميكا التابع لـ” علي محسن الاحمر ” وتنفيذها اعتداء بالرصاص الحي  على مواطنين من قبائل “بعليد ” معتمصين في مخيم للمطالبة بحقوقهم المنهوبة.

وذكرت مصدر في مديرية عرما بشبوة لــ”يافع نيوز”  أن وحدات من كتيبة حماية حقول العقلة التي تتبع اللواء 21 ميكا الموالي للأحمر هاجمت المعتصمين وأطلقت النيران الكثيفة باتجاههم، بمختلف أنواع الأسلحة منها مدفعية 23 م. ط، في محاولة لتفريق المعتصمين الذين يطالبون شركة omv المشغلة للحقل والسلطة المحلية بمحافظة شبوة بتلبية مطالب أبناء منطقة الامتياز.

وتسبب اطلاق القوات التابعة للاحمر باحراق قاطرات نفطية كانت مارة في طريقها، قالت مصادر انها تتبع احد التجار المنتمين لمحافظة شبوة، وقد تعمدت قوات الاحمر احراقها.

وفي السياق ذاته قالت مصادر محلية أن قبائل بلعبيد وقبائل أخرى يتوافدون  الى العقلة من مديريات الطلح ودهر وعرما للوقوف بجانب اخوانهم المعتصمين الذين تعرضوا لهجوم همجي من قبل قوات تابعة للأحمر.

أخبار ذات صله