fbpx
رثاء للواء طماح ابو ياسر
شارك الخبر

رثاء القائد ابو ياسر “اللواء الركن الشهيد/ محمد صالح طماح” رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

قال تعالى
(من المؤمنين رجالٌ صدقوا ماعاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا).

صدق الله العظيم

ببالغ الأسى، وعظيم الحزن والمواساة،ودعت محافظة عدن الى مثواه الاخير الشهيد البطل اللواء الركن / محمد صالح طماح، رئيس هيئة الاستخبارات العامة والإستطلاع، والذي استشهد متأثراً بجراحة التي أصيب بها في حادثة العند، قبل يومين.

لقد كان استشهاد القائد اللواء محمد طماح فاجعة كبرى للجميع، كما مثل في الوقت ذاته نموذجاً للقائد الشجاع، المناضل في سبيل القيم والمبادئ الوطنية الكبرى، لا نرثي اليوم رجلا عاديا أو شخصا عابرا أو حتى أحد رموز الأمة المترامية من المحيط إلى المحيط.

نقف اليوم بمشاعر عميقة تشتعل فيها الحسرة والألم في موقع رثاء رجل بأمة.. رجل أحيا شعبه الذي افترسته وحوش التغريب والتحلل القيمي والعقدي في حقبة الحداثة الزائفة، وعمل ليل نهار لخدمة قضايا أمته التي تآمر عليها القريب والبعيد، في زمن التبعية والهوان والردة عن المبادئ الناصعة والمعاني الجميلة.

وفي الوقت الذي نعزي اسرة وأهل الشهيد طماح فأننا نعزي أنفسنا وشعب الجنوب قاطبة بهذا المصاب الجلل والخسارة الفادحة التي مني بها شعبنا, لقد خسر الجنوب احد رجالاته الأشداء ولكن شعب الجنوب لن تثنيه المصاعب والنكسات وسيظل حامل راية القضية حتى النصر المبين.

ونجدها مناسبة للتذكير بأن جريمة منصة العند الدموية رسالة لكل أبناء الجنوب بأن عدوكم يتربص بكم ويتحين اللحظة المناسبة لعودته لاحتلال الجنوب ويراهن على تفكيك صفوفكم وزرع الخلافات والنعرات المناطقية القذرة المقيتة وبث إشاعات الفرقة بعد أن أذهله انتصاركم المؤزر.

لقد طردة من الجنوب قوى الاحتلال والعنجهيه وازلام الفرس والمجوس في حرب 2015م .بفضل وحدتكم الجنوبيه ضد المحتل والغزاه.

فحافظوا على الانتصارات بالتلاحم وتكريس التسامح والتصالح وارفعوا راية استقلال الجنوب سياجكم المنيع .

وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص التعازي، وأصدق المواساه لأسرة الشهيد الكريمة، ولكافة منتسبي هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع، ولاهله وذويه، ورفقه واصدقائه ومحبيه.

سائلين المولى ان يلهمهم الصبر والسلوان .وان يرحم الشهيد طماح ويتقبله بمنزلة الشهداء والصديقين ويرحم كل الشهداء ويشفي جميع الجرحى أنه سميع مجيب.

أخبار ذات صله