محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الشرعية تخضع وتعلن عن حضورها جولة مشاورات جديدة بعد ان كانت اعلنت انها لن تحضر اي مشاورات جديدة

 

يافع نيوز – خاص:

أعلنت المملكة الاردنية الهاشمية عن تلقيها طلب من الحكومة اليمنية الشرعية لاستضافة جولة مشاورات يمنية جديدة.

ومع ان الشرعية كانت اعلنت عدة مرات على  لسان رئيسها وزير خارجيتها انها لن تحضر مشاورات جديدة الا بعد تطبيق اتفاق السويد، خضعت مؤخراً وقدمت طلباً للأردن لاستضافة المشاورات.

ونقلت وسائل اعلام دولية عن وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، قوله:  إن الأردن تلقى طلباً من الحكومة اليمنية لعقد لقاء بين الحكومة اليمنية وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في العاصمة عمان، و”ستتم دراسة الطلب في ضوء الثوابت الأردنية لحل الأزمة اليمنية”.

كما اشار الصفدي انه تلقى ايضاً طلباً من المبعوث الاممي الى اليمن  لعقد اجتماع محدد في المملكة”، موضحا أن الأردن “سيدرس الطلب بما ينسجم مع الموقف الأردني الواضح في دعم كل جهد يؤدي إلى حل الأزمة اليمنية، وبما ينهي معاناة شعب اليمن الشقيق”.

وكان خرج وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، بتصريحات لصحيفة ” الشرق الاوسط ” الاربعاء الماضي قال فيها:  أنه لن تكون هناك جولة جديدة من المشاورات مع الحوثيين، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين لتنفيذ اتفاق «استوكهولم».

وقال اليماني في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»: «لا يوجد أي اتفاق على عقد مشاورات جديدة، وما تتناقله وسائل الإعلام هي تسريبات من قبل الميليشيات الانقلابية حين تحدث محمد علي الحوثي عن وجود جولة أخرى في الأردن، وهذا الحديث لم يؤكده المبعوث الدولي (مارتن غريفيث) في أثناء لقاءاته مع الحكومة الشرعية، كما أن الدول الراعية لم تطرح مثل هذه الأفكار خلال لقائنا معهم بشكل مباشر». وتابع أن حكومة بلاده طالبت الدول الـ19 الراعية للعملية السياسية في اليمن بممارسة ضغوط على غريفيث والجنرال الهولندي باتريك كومارت، رئيس لجنة إعادة الانتشار، لتنفيذ «اتفاق ستوكهولم» الذي تماطل فيه الميليشيات الانقلابية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Clear
05:3618:28 +03
TueWedThu
min 31°C
35/31°C
36/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');