محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية .. فريق الجودة والاعتماد يواصل زياراته لمدارس الحوطة

يافع نيوز – لحج – خاص.
تحقيقا للشعار.. من اجل جودة التعليم والارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية واصل فريق الجودة والاعتماد والمكون من الدكتورة انتصار علوي السقاف مدير ادارة الجودة والاعتماد بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج وعضوية الاخت ثروت علي عبده رئيس قسم الخدمة الاجتماعية والاخت ارياف محمد ناصر رئيس قسم الطالبات نزولهم الى مدارس الحوطة عاصمة المحافظة.. حيث عقد صباح اليوم لقاء ضم فريق الجودة وادارة مدرسة أسماء للتعليم الاساسي بنات بالاضافة الى الاخصائية الاجتماعية والمشرفة الصحية ومسؤولة الانشطة ومختصة الجودة ورؤساء الشعب الدراسية بالمدرسة. وقد استهلت الدكتورة انتصار السقاف الحديث بشرح مفهوم الجودة ودورها في العملية التربوية والتعليمية.. وتطرقت الى ضرورة الاهتمام بالتلميذة التي هي محور العملية التعليمية في هذه المدرسة كونها مدرسة بنات والعمل على تطوير اداء العمل وفق استراتيجيات التعلم والتي يتطلب فيها اشراك المتعلم في كل جوانب التعلم لنصل لمرحلة متقدمة في التعليم.. واكدت في حديثها.. انه لايمكن لنا كمعلمين ان نصل الى جودة فاعلة في التعليم إلا بتكاتف الجميع وبذل كل الجهود لكي نتحول من التعليم التقليدي الى تعلم حديث يواكب التطورات العلمية ..وقالت. .علينا ان نهتم بالتلميذة منذ اول يوم دراسي لتشعر بجاذبية المدرسة ونعمل على تطوير رغباتها وميولها وانشطتها لنصل بالجودة لنتائج ايجابية لجوزة التعليم.
واختتمت حديثها بتوجيه الشكر والتقدير للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم الذي يدعم هذه اللقاءات ويشدد على تفعيل الجودة قولا وعملا.
من جانبها تحدثت الاخت ثروت علي عبده رئيس قسم المشاركة المجتمعية عن دور الاختصاصي الاجتماعي في المدرسة كونه شريك في العملية التعليمية من حيث التركيز علب ميول التلميذات وتنمية قدراتهم وغرس روح المشاركة في الانشطة الصفية واللاصفية.. كما لابد من تعزيز روح التنافس بين جميع التلميذات سواء في الصف الدراسي او على مستوى الصفوف بالمدرسة.. وأكدت ان الاختصاصي الاجتماعي هو حلقة الوصل بين المدرسة والمجتمع ولذلك لابد من تفعيل مجالس الآباء والامهات ليكون عاملا مساعدا ايضا في العملية التعليمية.
على الصعيد نفسه تحدث في اللقاء الاستاذ عادل محفوظ باطاهر رئيس قسم الجودة بإدارة التربية والتعليم الحوطه.. منوها الئ ضرورة تفعيل الوسيلة التعليمية كأداة تعليمية في الحصة الدرسية التي توفر الجهد والوقت للمعلم .
واضاف قائلا.. لابد لنا ان نجعل مدارسنا جاذبة والارتقاء بالعملية التعليمية من خلال تحسين الأداء والتخطيط السليم.
بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين الذين أكدوا في ملاحظاتهم على ضرورة الاهتمام بالمعلم اولا.. وانه من الواجب عليه ان يؤدي واجبه بكل أمانة وتحسين اداءه وضرورة تبادل الخبرات..
هذا وقد خلص اللقاء بتقديم كل الشكر للقائمين على مثل هكذا لقاءات والتي تعم بالفائدة على الجميع.
*الاعلام التربوي : عدنان سعيد
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Clear
05:3618:28 +03
TueWedThu
min 31°C
35/31°C
36/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');