fbpx
اكثر الرجال (غرابة ) في منصب محافظ عدن !!!!

حسين حنشي

شخصية احمد سالمين محافظ العاصمة عدن شخصية (ملساء )خجولة من شخصيات زوايا الظل الهامشية التي لا تثير جدلا ولا تصنع موقفا ولا تجلب مدحا او شتما عادة .

شخصية راس مالها ليس نابع من جوهر او جهد او تميز او نشاط او (عصامية )او حتى (حظ شخصي )حتى راس مالها وتميمة حظها من خارجها فكل راس مال (احمد )هو (سالمين) تاريخ الأب هو كل شيء وكفى.

لو ان هذا الشاب ليس ابن سالمين لكان مشواره أكاديمي شاب منضبط وخجول بالكثير لاصبح مدرس في الثانوية او جامعي لايحظى حتى بمنصب كبير في مجاله الأكاديمي ولما كان له مشوار سياسي مطلقا.

عادة محافظ عدن يكون صفة (اعتبارية) حاضره في الاخبار ونشرات القنوات ويثير حبرا الكترونيا كثيرا في جدل مع وضد ويحمل مشروع وأيديولوجيا وسياسية .

لكن هذه المرة في المنصب رجلا مدراء المديريات تذكر اسمائهم في الاخبار ويعرف الناس البسطاء اسمائهم اكثر منه ولا احد يذكره في الإخفاقات او الإنجازات ان وجدت.

محافظ (كيوت )كان مناسبا للجميع في جو مشحون على عدن فهو لا يثير صراع المشاريع ولا يثير حتى (الحسد الشخصي ) لاحد .
والحقيقة انه ناجح في الكسب الشخصي المالي دون ضجة ضده وفي تفادي اللوم على احوال المدينة لا إنجاز له ولا لطاقمه فشل وفساد (سلس )وراحة بال خارج دائرة اهتمام المتصارعين من حملة المشاريع .

مستمتع هذا الرجل بصفقة (غير مكتوبة )مع الجميع فهو بشخصيته الخجولة الضعيفة الغير مواجهة (قبل) ان تفرض عليه اَي شروط عمل من كل الجهات وان يعمل من اَي مكان وان يلتزم باي (خطوط حمراء )حتى لو وضعها اصغر عسكري على بوابة مبنى المحافظة وبالمقابل (قبل) الجميع (ضمنيا )ان لايلوم احد (بن سالمين )على شيء فشل وفساد وعجز .

وأخذ الجميع يتعود على وضع (بروتوكولي )منزوع السلطة للرجل كوضع أمراء البلدان الديموقراطية التي يملكون ولا يحكمون ويظهرون فقط في المناسبات الاجتماعية (كنجوم مجتمع )في حملات لجمع التبرعات للدفاع عن حق (الفقمة والبطريق )في الحياة ومواجهة التهديدات التي تواجه (وحيد القرن) من الانقراض.

لهذا استمتعوا بصورة هذا الشاب ضمن حملة نظافة لكن لاتسالوه عن ايرادات صندوق النظافة وتحسين المدينة الذي يجمع الملايين من إعلانات الشوارع ولا عن خطط رسمية للنظافة في عدن فهو مجرد نجم مجتمع يدعم الحملة وسيذهب بعدها لينام براحة بال.

طبعا كثيرين على شاكلته استفادوا من تاريخ آبائهم لكن كانت لبعضهم شخصيات مستقلة (ومخربشة) نوعا ما اما هذا فلا شيء من ذلك بل (قطة ألمانية) ناعمة الملمس مقصوصة الأظافر تخاف حتى من (الفئران).

غريبة جدا !!!!!