محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
كأس آسيا 2019.. السعودية تسحق كوريا الشمالية برباعية نظيفة

 

يافع نيوز – كورا:

استعرض المنتخب السعودي برباعية نظيفة في شباك المنتخب الكوري الشمالي في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على استاد راشد بدبي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات حتى 1 فبراير المقبل.

ووزع الأخضر السعودي اهدافه على شوطي المباراة ، فسجل هتان باهبري ( 29) ومحمد آل فتيل ( 37) وفي الشوط الثاني أضاف  سالم الدوسري الثالث ( 67 ) وفهد المولد الرابع ( 87).

وكان منتخب كوريا الشمالية قد اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سون بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 43.

كان الشوط الأول سعودياً خالصاً ، لعباص ونتيجة ، ولم يتعرض حارس مرماه محمد العويس لأي اختار أو حتى شبه اختبار طوال هذا الشوط .

كانت السيطرة مطلقة للأخضر السعودي بعد ان نجح لاعبوه في فرض أسلوبهم ،  ويحصل الأخضر على الركلة الركنية الاولى في الدقيقة 19 ، لم يستغلها لاعبو المنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 29 يأتي الفرج للسعوديين ، عندما يمرر عبدالعزيز البيشي كرة على الجهة اليسرى إلى هتان باهبري، الذي قرر الاعتماد على نفسه ، ويغالط الظهير الأيمن الكوري الشمالي ببراعة ، قبل ان يرل كرة فيالزاوية اليسرى البعيدة باتقان شديد مسجلاً الهدف السعودي الاول .

في الدقيقة 37 يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الكوري الشمالي هان كوانج سونج لعرقلة الشهراني ، و يتكفل المقهوي بتنفيذ الركلة الحرة المباشرة ، ليتقمص قلب الدفاع محمد آل فتيل دور الهداف ويحول الكرة بالكعب رائعة داخل الشباك ، ليعزز التقدم السعودي بالهدف الثاني.

وفي الدقيقة 41 ينقذ ميون جونج الحارس الكوري، مرماه من الهدف الثالث ، عندما روض فهد المولد كرة على حدود منطقة الجزاء ، قبل ان يسدد بقوة .

يتلقى المنتخب الكوري ضربة موجعة  في الدقيقة 43، عندما أشهر الحكم البطاقة الجمراء لهان كوانج سونج ، لحصوله البطاقة الصفراء الثانية ، ليكمل المباراة بعشرة لاعبين ،وبعدها يتلقى سالم الدوسري البطاقة الصفراء ، لدخوله بعنف على لاعب كوريا  ، قبل ان يطلق الحكم نهاية الشوط الأول ، بثنائية للسعودية.
الشوط الثاني

دخل المنتخب السعودي بنفس أسلوبه الذي لعب به الحصة الاولى من المباراة ، بكثرة التمرير  والسيطرة على منطقة وسط الملعب ، والتحكم في ايقاع المباراة .

في الدقيقة 54 يتعرض كوكك شول للإصابة ، ويتلقى العلاج داخل الملعب.

ينظم الكوري الشمالي صفوفه في الدقيقة 64 ، وبعد عدة تمريرات تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء للاعب جوانج الذي يسدد ، لكنها تضل طريقها لمرمى العويس.

يرد الأخضر بهجمة سريعة ، ويمرر سالم كرة رائعة لفهدالمولد ، الذي يخادع المدافع والحارس، ويرسل كرة في الزاية البعيدة ، لكنها تعلو المرمى بقليل.

في الدقيقة 67 ينجح محمد العويس في اول اختبار له ، بعد تصدى ببراعة لتسديدة جوانج .

ويرد المنتخب السعودي ، بتعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثالث ، بعد عدة تمريرات على الجهة اليسرى ، قبل أن يمرر البيشي الكرة لسالم الدوسري ، الذي يراوغ ويسدد مسجلاً الهدف الثالث.

يجري الأخضر تبديله الأول في الدقيقة 71 بدخول عبدالرحمن غريب على حساب عبد العزيز البيشيي.

في الدقيقة 79 يجري بيتزي تبديله الثاني بسحب هتان باهبري والدفع برأس الحربة محمد الصيعري ، وبعدها يخرج ياسر الشهراني للإصابة ، ويحل مكانه حمدان الشمراني.

وفي الدقيقة 87 وبعد محاولات للتهديف لم يكتب لها النجاح ، يستطيع فهد المولد إضافة الهدف الرابع للمنتخب السعودي، عندما يتلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد داخل الشباك.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Mostly Cloudy
05:3518:27 +03
ThuThuFri
min 31°C
min 31°C
35/31°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');