مكتب التربية والتعليم بلحج يدشن اندية الوساطة الطلابية

يافع نيوز – لحج – خاص.
اقيم صباح اليوم بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة المحافظة لحج حفل تدشين اندية الوساطة الطلابية نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع منظمة البحث عن ارضية مشتركة.. ضمن مشروع التربية على السلام في مدارس التعليم الثانوي..
وفي الحفل القى الاخ صالح احمد الخلاقي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع والتنمية كلمة قال فيها.. بداية اهديكم تحيات السلطة المحلية ممثلة باللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة الذي يولي اهتماما كبيرا بمثل هذه الانشطة الفعالة..وخاصة ثقافة الحوار والسلام التي هي تحية المحبة والأخاء.. واضاف الخلاقي قائلا.. من خلال هذه البرامج والانشطة الفاعلة ونشر ثقافة الحوار نستطيع ان نبني جيلا سمته الحوار ونبذ العنف.. واختتم كلمته بالشكر والتقدير للقائمين على هذا المشروع وبالأخص منظمة البحث عن ارضية مشتركة مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة ستكون عونا مساعدا لنجاح هذا البرنامج.
بعد ذلك القى الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلمة قال فيها .. بداية اهديكم تحيات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي كان يود مشاركتنا هذا الحفل لولا ارتباطه بمرافقة المحافظ في زيارته لمديرية القبيطه ..
اليوم ندشن انشطة الوساطة الطلابية في اربع مدارس هي الفاروق بمديرية الحوطه والقمندان للبنات بمديرية تبن وعمر بن عبدالعزيز في مديرية الملاح ولبوزه بمديرية الحبيلين.. وذلك بالتعاون مع منظمة البحث عن ارضية مشتركة التي عملت بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على تفعيل الانشطة في تلك المدارس وقام خبراء التدريب الدكتور محمد الذراحي والاستاذ جلال عبدالرقيب على اختيار المدربين ومن ثم تدريب الهيئة التعليمية بالمدارس المستهدفة وفقا للمعايير التي قدمتها منظمة البحث عن ارضية مشتركة… بعد ذلك تم تشكيل اندية الوساطة الطلابية من خلال اختيار ثلاثين طالب بواقع عشرة من مدارس الذكور الثلاث وعشر طالبات من مدرسة البنات …وعن الهدف من تأسيس اندية الوساطة الطلابية قال الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل.. ان الهدف في اقامة هذه الاندية هي المساهمة في حل التزاعات بين اوساط طلابهم وتدريبهم على التخطيط لمشاريع صغيرة وتقويمها ليتمكنوا في المستقبل من تنفيذها لينفعوا بها مجتمعهم..
من جانبه قال الدكتور نجم الدين محمد عبده مدير مشروع التربية على السلام.. في كلمة له.. اتقدم بالشكر والتقدير لمكتب التربية والتعليم بمحافظة ممثلا بالدكتور محمد سعيد الزعوري على تعاونه في نجاح البرنامج. وقال.. استهدفناا في البرنامج كمرحلة تجريبية اربع مدارس في كل من محافظتي عدن ولحج.. ويهدف البرنامج بدرجة أساسية لإيجاد بيئة جاذبة داخل المدرسة من خلال تقوية العلاقة السلمية داخل المدرسة وهذا بوجود اندية الوساطة الطلابية والتي ستعمل على ايجاد الحلول المناسبة لنبذ العنف ونشر ثقافة الحوار والسلام بين اوساط الطلاب.. واضاف نجم الدين قائلا.. منظمة البحث عن ارضية مشتركة ستقدم دعما لوجستيا لهذه الاندية لتتمكن من تفعيل الانشطة داخل المدرسة.
هذا وقد قدمت في الحفل انشودة المحبة والسلام ادتها زهرات مدرسة القمندان وكذلك انشودة السلام اداها طلاب مدرسة عمر عبدالعزيز بالملاح  عبرت من خلالها على مدى الاستجابة الفاعلة لهذا البرنامج بين اوساط الطلاب والطالبات.. كما قدمت كذلك مشاهد تمثيلية لطلاب مدرسة الفاروق بالحوطه وثانوية لبوزه بالحبيلين.. نالت استحسان الحاضرين.
وفي نهاية الحفل تم تكريم شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم ومدراء ادارات التربية والتعليم بالمديريات الاربع المستهدفة والمدربين والمعلمين والطلاب المشاركين في مشروع التربية على السلام في مدارس التعليم الثانوي.
  وكان الاخ صالح احمد الخلاقي وكيل المحافظة قد افتتح المعرض المصغر الذي اقامته اندية الوساطة الطلابية بالقاعة احتوى على نماذج من الرسومات والمجلات الحائطية التي نفذتها اندية الوساطة الطلابية في مدارسها ..
حضر الحفل الاخ حسن كندش مدير مكتب المحافظ والاخ عمر الصماتي مسؤول المنظمات بمكتب المحافظ والاخ سعدان اليافعي مدير ادارة الاعلام بالمحافظة والاستاذ فضل محمد راجح منسق منظمة اليونيسيف بمكتب التربية والتعليم والاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ محمد عبده البرحي مدير ادارة الانشطة المدرسية والاستاذ انيس العجيلي مدير مديرية الحوطه والاستاذ عبدالله شمل مدير ادارة التربية والتعليم مديرية الحوطه والاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن والاستاذ  وعبدالحكيم احمد فضل مدير ادارة التربية والتعليم مديرية الملاح والاستاذ عادل احمد حسن مدير ادارة التربية والتعليم مديرية الحبيلين والاستاذ نجيب المقرمي ضابط المشروع بمنظمة البحث عن ارضية مشتركة ومدراء المدارس الاربع المستهدفة بالبرنامج وعدد من رؤساء الاقسام التربوية.
*الاعلام التربوي : عدنان سعيد.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: