عاجل.. حزام أبين الأمني يعثر على مستودع للألغام يتبع تنظيم القاعدة بخبر المراقشة

 

يافع نيوز – أبين:

في عملية نوعية عثرت فيها قوة من الحزام الأمني في محور الساحل التابع لحزام أبين الأمني على ألف لغم أرض خاصة بالأفراد المشاة في منطقة ألج التي تبعد حوالي تسعة كيلومتر من منطقة خبر المراقشة .

وصرح محمد علي معمس قائد محور الساحل أن نجاح هذه المهمة بفضل التواصل جاء بعد أشهر من التواصل مع القائد عبداللطيف الذي تابع العملية منذ خطواتها الاولى.

و اردف قائد محور الساحل في حزام ابين الامني قائلاً : ان المتابعة تمت بفضل تضحية أفراد من ابناء المنطقة بعد ان تلقينا معلومات مهمة عن تردد عناصر من تنظيم القاعدة على مناطق الج والمرون بمنطقة خبر المراقشة وعثر خلال العملية عن مخازن أسلحة وعبوات وصواريخ و قذائف آر بي جي تابعة لتنظيم القاعدة .

و ذكر معمس قائد محور الساحل أن عملية المراقبة تمت متناهية الدقة تم فيها مداهمة المنطقة والبحث فيها لمدة يومين متتاليين حتى اكتشفنا هذه العبوات في مخازن أرضية في وادي موجان .

وأكد معمس ان هذه المنطقة كانت معسكر لعناصر التنظيم منذ ٢٠١١م واقام فيها معسكر دائم لهم وحفروا فيها انفاق ومستودعات ، وأضاف لقد عثرنا على مايزيد عن ( ١٠٠٠) ألف لغم أرضي للمشاة يتم ربطها كشبكة أرضية للأفراد استخدمتها عناصر التنظيم ضد الحملات الأمنية التي قام بها الحزام الأمني في محافظة أبين .

وحذر القائد معمس من نشاط ملحوظ لعناصر التنظيم في المنطقة الوسطى خلال هذه الايام .

و توجه معمس قائد محور الساحل بالشكر قيادة التحالف العربي على دعمهم المادي والمعنوي لملاحقة هذه الجماعات الارهابية واستأصال شرها .

وطالب محمد علي معمش قيادة الحزام الأمني بالمحافظة الى توفير الامكانيات التي تحقق انتصار كبير وملموس على هذه الجماعات الارهابية التكفيرية .

وطالب قائد محور الساحل بحزام أبين الأمني بسرعة المسح الميداني للمنطقة على ان تشمل عملية المسح الوادي والجبل .

يذكر ان محور الساحل التابع لقوات الحزام الأمني يسطر على مساحة تمتد بين الساحل والبر والجبل تقدر بتسعين كيلو متر مربع .

 

  • من التوجيه المعنوي والمركز الاعلامي للحزام الأمني بأبين.

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: