fbpx
انعقاد الورشة الوطنية للتوعية بحقوق ذوي الاعاقة بالمجال الثقافي بعدن
شارك الخبر

عدن / نبيل الجنيد

عقدت اليوم بعدن الورشة الخاصة حول الحقوق والثقافة للأشخاص ذوي الاعاقة الإتفاقيات والاعلانات والعهود الدولية والتي تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( ايسيسكو) بالتعاون بالتعاون مع الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم عدن .

 

وخلال عملية تدشين الورشة التي أقيمت بقاعة مؤسسة جسور أوضحت القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية ” حفيظة صالح شيخ ” أن الورشة تهدف بتعريف 30 مشارك ومشاركة من محافظات عدن لحج ابين وحضرموت وشبوة بأهمية حقوق ذوي الاعاقة والعمل على اكسابهم مهارات تمكنهم من المشاركة المجتمعية التي أكدت عليها المعاهدات الدولية والشرائع السمواية والمتمثلة الحصول على التعليم والصحة والحق الثقافي الذي نحن بصدد تنظيم الورشة من أجله .

 

معبرة عن شكرها وتقديرها لمنظمة التربية الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة على دعمها لمثل المشاريع الهادفة لخدمة المجتمع وتحديدا الحق الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة .

بدوره أعرب ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” نادر حسين شمشير” عن ثقته بنجاح الورشة والتأكيد على أهميتها في الادماج الثقافي للأشخاص ذوي الاعاقة كضرورة ملحة لخلق الروابط الاجتماعية هو الأمر الذي تؤكد عليه ” الايسيسكو ” للاهتمام بهذه الشريحة الواسعة وتوفير كافة الحقوق لهم .

 

معبرا عن شكره للجنة الوطنية على اهتمامها لتنفيذ الورشة وانجاحها متمنيا للمشاركين الخروج بنتائج وتوصيات من أجل خلق منهجية جديدة لمعالجة قضايا اخواننا واخواتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظات المستهدفة .

إلى ذلك أكد ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مستشار صندوق رعاية وتأهيل المعاقين _ فيصل مجاهد ” حرص قيادة. وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بقيادة الدكتورة ابتهال الكمال للعمل على تثبيت كافة الحقوق الخاصة بذوي الإعاقة والمتمثلة 5% بمختلف المجالات ، لافتا أن الوزارة عملت على توقيع عدد من الاتفاقيات مع الوزارة والجهات ذات العلاقة بمنح ذوي الاعاقة حقوقهم المكفولة وفقا للقانون لما من شأنه تمكينهم من المشاركة وادماجهم في المجتمع .

حضر الورشة وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح الصوفي والرئيس التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم وعدد المهتمين بحقوق الأفراد من ذوي الإعاقة .

أخبار ذات صله