fbpx
في رحيل احد ابطال الحراك الجنوبي فقيد الجنوب هيثم علي شيخ اليافعي
شارك الخبر

 

 

كتب / عبدالرقيب السنيدي

الفقيد المناضل هيثم علي شيخ من ابناء مديريه رصد يافع منطقه شعب البارع قسم الرباط احد الثائرين الحراك الجنوبي الذين شاركوا بقوة منذ انطلاق الحراك الجنوبي 2007م .

انتقل الى جوار ربه 21 ديسمبر 2018م بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحيه مشاركا فاعلا في جميع المهرجانات الثورية الذي اقامه الحراك الجنوبي في معظم محافظات الجنوب .

يعد الفقيد هيثم علي شيخ واحد من الثوار الذين سطروا نضالهم في مختلف الفعاليات وابرز الرجال الذين انتفضوا ضد نظام الاحتلال اليمني ابتداء من العام 1994م، فكان ظهورة الأول في جزيرة سقطرى ومحافظة شبوة وحضرموت والعاصمة عدن ولحج وأبين والضالع وكل الفعاليات التي يقيمعا الحراك الجنوبي في يوم الأسير الحنوبي في مديرية رصد .

وعندما قرر شعب الجنوب باقامة الأعتصام في ساحة العروض بالعاصمة عدن في العام 2014م كان الفقيد اول من ثبت اول خيمة للاعتصام في ساحة الاعتصام في العاصمة عدن ، فظل مرابطا مع بقية ابناء الجنوب لاكثر من خمسة اشهر .

كان الفقيد اكثر الثوار حماسا وتفاعلا مع المناسبات الجنوبية فقام بمعية عددا من الثوار في حفر العديد من القبور في ساحة العروض ايبانا بالثبات والصمود حتى نيل الاستقلال او الموت شهداء في سبيل استعادة الدولة الجنوبية .

عرف الفقيد هيثم علي شيخ اليافعي بثباته في المواقف وصمودة الذي لايلين في تحمل المتاعب والتجلد في التنقل بين محافظات الجنوب والمشاركة الثورية في جميع المهرجانات الثورية ضد اساليب وهمجية الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب الاعزل .

عرف الفقيد باخلاقة العالية وعلاقتة الواسعه بين اوساط الناس بالاضافة الى كونة واحدا من ابرز المناضلين الذي تركوا برحيلهم بصمات من الوفاء والاخلاص والتفاني .

وبرحيل الفقيد المناضل هيثم علي شيخ فقدت يافع خاصة والجنوب عامة احد ابرز القيادات الجنوبية الثائرة الذي تركت بنضالها بصمات يتذكرها الأجيال على مدى العصور .

أخبار ذات صله