محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لماذا مشاركة أعضاء الانتقالي في جلسة البرلمان اليمني !
كتابات وآراء 27 ديسمبر 2018 0

 

 

طبعا الى الان هناك من الاغلبية تناقش مشاركة شخصيتين من الانتقالي في جلسة لمجلس النواب اليمني بطريقة (المناجمة ) الفيسبوكية الدنبوعية الانتقالية وهناك من ناقشها كأنه يثبت بها انه ينتقد الانتقالي وأعضائه عند (الغلط ) لانه يعتبرها غلط لانه لم يستطيع ان يصل لأهميتها للجنوب بسبب ذهنية الحراك المتراكمة المعتمدة على (لايعنينا ) ولا تمد يدك لاعداء الجنوب حتى لو كانت يدك ممدودة (لانتزاع حقك ).

وهناك طبعا من أعضاء الاحزاب والقوى اليمنية من ناقشها بشحن الجنوبيين وزعزعة ثقتهم بقيادتهم ولانه تزعجه هذه الخطوة .

بالنسبة لي الدكتور النقيب والدكتور الخبجي من اكثر الشخصيات ثقافة سياسية وحنكة وتاهيل (وصلابة) في الجنوب والانتقالي ودائما اشعر بالأمان لودجودهما كعقليتين في المجلس الانتقالي لكن فوق ذلك يجب شرح امر مهم:

التحالف العربي يقود المرحلة في اليمن ويحرك الكل في معركة مركزية ضد ايران على كل (المدعومين ) من التحالف اثبات للتحالف انهم مكونات فاعلة في معركة التحالف مع ايران وليس كيانات تعطيل تعمل على افشال التحالف وانتصار ايران في معركة العرب في اليمن .

ما قبل الجولة الثانية من مشاورات السويد التي ستعقد بعد اسابيع هناك طرفين (مكونات الشرعية ) المدعومة من التحالف العربي والحوثيين ومكونات حزبية مدعومة من ايران هكذا (كتلتين )تذوب فيها الفوارق بين الحوثيين والمؤتمر في صنعاء وحزب الحق وغيرهما ويصبحون جبهة تحت إدارة ايران وتذوب فيهما الفوارق بين (مكونات الشوعية )ومنها الانتقالي حسب وصف رسمي لناطق التحالف العربي اثناء الاشتباكات في يناير الماضي الذي رفض التحالف العربي فيه وصف الانتقالي وقواته بالمتمردين ووصفهم بمكون من مكونات الشرعية المدعومة من التحالف .

هذه اللحظة قبيل المفاوضات ومناقشة (الإطار السياسي) المقدم من جريفيث الذي يهدف لقلب كل المعطيات والمرجعيات لابد لكل طرف الانقلابيين والشرعية حشد اوراقه القانونية والدستورية واهمها مجلس النواب فالانقلابيين يقولون ان هذه ليست شرعية وهادي استقال او تخطى مدته الانتقالية وان مجلس النواب المنتخب يجتمع في صنعاء بنصاب قانوني وهو رمز للشرعية والتحالف العربي عبر الشرعية يقول ان مجلس النواب المنتخب ليس مع الحوثيين لاسيما بعد انتفاضة صالح والمؤتمر وان بإمكان الشرعية جمعه بنصاب قانوني وانه إطار شرعي .

طبعا التحالف العربي يريد اثبات ما يقول امام العالم وفِي هذا الصدد على كل (مكونات الشرعية ) اثبات وجهة نظر التحالف ومنها المؤتمر تيار احمد علي سيكون موجود الإصلاح سيكون موجود الانتقالي سيكون موجود وجميعها ستحضر بناء على مبادئها وسيحاول كلا منها عدم خسارة التحالف لمصلحة الأطراف الاخرى وعزل نفسه وتثبيت تهمة عليه بانه لايعمل ضمن استراتيجية التحالف وطبعا جميعها سيحقق أهداف سياسية مقابل حضوره .

تيار احمد علي سيجعل التحالف يضغط على هادي والاخوان ليكون له نصيب في تحديد المستقبل ويعرف ان مجلس النواب هو وسيلته الأفضل .

الاخوان يريدون ان يثبتون للتحالف انهم سياسيا هم صلب العملية وأنهم لا يخالفون استراتجية التحالف او يعملون ضمن محور قطر .

الانتقالي سيقول للتحالف نحن كما نصرح دائما ورغم غضب شعبنا نحن نعمل لدعم الشرعية ومعركة العرب ضد ايران سياسيا وعسكريا .

الاخوان يتمنون عدم حضور الجنوبين وعزل انفسهم وتحميلهم عدم تحقق النصاب للقول للتحالف الم نقل لكم انهم اداة تعطيل وليسوا ضمن الاستراتيجية ؟!

طبعا الى جانب تمثيل القديرين الخبجي والنقيب للانتقالي كوجهة نظر واطار حالي لهما هما عضوين في الحزب الاشتراكي اليمني وفلسفة الانتقالي كإطار (انتقالي )يضم تيارات جنوبية تؤمن بفكرة واحدة بينها الرابطة والاشتراكي والمكونات الجنوبية فهو يعي ماذا يعني ان يكون هناك عمل سياسي يراعي مصالح المكونات الأولية التي تكون الانتقالي .

 

بالنسبة لي مشاركة النقيب والخبجي هي دليل اخر على انه اصبح لدينا مكون يفكر بطريقة (تسبق تفكير الشارع ) وأكثر نضج واعتماد على التحرك الذي يضعه محترفي السياسة لا شعارات الشارع والعبرة بانتائج وهذا هو العمل الذي كان ينقص مكونات الحراك السابقة التي تعتمد سياسة شعبوية شعاراتية وتهمل العمل السياسي .

الأكراد في برلمان تركيا والعراق يحملون قضيتهم والحكومة الانفصالية في كتالونيا اجتمعت اول امس مع الحكومة المركزية الإسبانية في برشلونة عاصمة كتالونيا وسط اعتراض مليونية كتالونية وخرجت باتفاق عمل سيؤدي الى تقرير مصير الإقليم
يجب ان يستغل سياسي الجنوب غضب الشعب للضغط على التحالف والشرعية مع العمل السياسي وان ينقسم الكل دائما الى حمائم وصقور وسياسة الطيب والشرير مع تكامل يؤدي الى نتائج.

برافوا الانتقالي كل يوم تثبت انك نواة دولة .

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');