fbpx
اليماني يكشف ما لم يتم كشفه بمشاورات السويد.. وهذه الاتفاقيات التي رفضها الحوثيين وتجاوزها المبعوث الاممي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

أدى إتهام متبادل بين الشرعية والمبعوث الاممي الى كشف ما لم يتم الكشف عنه في مشاورات السويد، التي تم إظهارها بانها حققت نجاحاً بينما لم تتطرق تفاصيلها المعلنة عن الملفات التي تم رفضها ولم يكشف المبعوث عن حقيقتها .

وفي رده على انتقادات المبعوث الاممي للشرعية حول تحفظها عن الإطار السياسي المقدم من المبعوث لمشاورات السويد.. قال رئيس وفد الشرعية ووزير خارجيتها خالد اليماني: ان الحوثيين رفضوا مبادرة فتح مطار صنعاء للرحيلات الدولية عبر مطار عدن الدولي، وكذلك رفضوا الورقة الاقتصادية بالكامل.

وبحسب الرسالة التي ارسلها اليماني للمبعوث الدولي ونشرت بعض تفاصيلها موقع ” إرم نيوز ” قالي اليماني: “نستغرب أنكم وجهتم نقدكم للحكومة فيما يتصل بالإطار فيما تعمدتم الى عدم الإشارة الى رفض الطرف الحوثي لمبادرة فتح مطار صنعاء للرحلات الدولية عبر مطار عدن الدولي، ورفضهم الورقة الإقتصادية التي تشكل مدخلًا لتمكين المؤسسات المالية الإيرادية للحكومة والبنك المركزي بعدن من دفع مرتبات العاملين في الخدمة المدنية في عموم محافظات اليمن”.

يحمل رد اليماني إتهاماً مباشراً للمبعوث الاممي غريفيث بالتواطؤ مع الحوثيين وعدم الاشارة الى رفضهم اتفاق مطار الحديدة والورقة الاقتصادي.

الجدير بالذكر ان الترويج الاعلامي المصاحب لمشاورات السويد أظهر ان المشاورات نجحت وتم التوافق على الملفات المقدمة من المبعوث لبناء الثقة بين الطرفين المتشاورين وهما طرفين فقط من أطراف الصراع باليمن.