fbpx
شاهد بالصور .. مؤسسة لأجلك ياعدن تعلن عن شخصية عام 2017
شارك الخبر

يافع نيوز / خاص

أعلنت مؤسسة لاجلك ياعدن عن اختيار شخصية عام 2017 والتي تأخر اعلانها العام الماضي بسبب ضروف معينة

وفي بيان صادر عن المؤسسة تم اختيار الشخصية (الدكتور مهيب عباد) كشخصية لعام 2017

نص البيان :

صادر عن مؤسسه لاجلك يا عدن التنموية

ونحن نحتفل بالذكرى (51) لعيد الاستقلال المجيد لـــ 30من نوفمبر نستأنف خطوتنا السابقة التي انطلقت في بداية عام م2018م المعنية باختيار شخصية العام “لعام 2017م” والتي توقفت رغماً عن أرادتنا نتيجة الظروف الأمنية ولاقتصادية التي مرت بها المنطقة عامة وعدن على  وجه الخصوص ,

انطلقت الفكرة كفكرة هدفنا منها (حث الناس على العمل الطوعي الإنساني والتنافس في فعل الخير  )  لهذا  عملنا على ايجاد فكرة  تكريم شخصية للعام على أن تكون شخيصة تعمل على خدمة الأخرين  دون  انتظار المقابل شخصية تمنح جلى وقتها وتقدم خدمات الأخرين دون كلل أو ملل.

وقد جاءت فكرة اختيار شخصية العام كفكرة عفوية محصورة على صفحات التواصل الاجتماعي ,وكنا نأمل أن يتم الاعلان عنها ونشرها على صفحة مؤسسة “لأجلك يا عدن” صاحبة الفكرة بمنصة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك ” لكن نظراً للتفاعل الكبير الذي قوبلة به الفكرة تم تغير آليتها لتستوعب هذا التفاعل الكبير من المتابعين .، ونتيجة لقيام بعض المرشحين بتمويل عملية الترشيح لكسب مزيد من الأصوات للفوز بالنتيجة .

ارتأينا ان نحط لها شروط ومعايير وضوابط بعيد عن المحسوبية و الصحوبيه وبهذا الصدد تم اختيار اللجنة من عدة  الشخصيات لتكون هي المسؤولة عن هذا العمل وعلى ضوء ذلك تم تشكيل لجنة للاختيار مكونة من خمس شخصيات من مجالات متنوعة أ/ أيوب أبوبكر مدير الشئون الاجتماعية والعمل , أ/ فاطمة سعيد مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن – عدن أ/ انيسة طربوش رئيسة جمعية الخياطة التنموية من الإعلام تم اختيار الشخصية الإعلامية أ/ ياسر اليافعي رئيس تحرير صحيفة وموقع يافع نيوز و د / ياسمين باغريب رئيسة مؤسسة للاجك يا عدن وصاحبة فكرة اختيار شخصية العام .

رأت لجنة اختيار شخصية العام وايماناً منها بمصدقيه العمل أن تكون نسبت تصويت الجمهور عبر الفيس بوك 40% والتصويت عبر اعضاء اللجنة 60 %.

عملت اللجن على المساوي  بين المرشحين حيت عملت على نشر السيرة الذاتية والصورة الشخصية للمرشح ومنح كل شخصية الوقت الكافي لحصد الأصوات

و شروط  اختيار شخصية العام  ليست شروط معقدة  بل تسمح للكثير بالمشاركة

و من هذا الشروط أن  تكون الشخصية المرشحة :-

من القاطنين في محافظة عدن.

أن يكون له / لها اكثر من عمل  إنسانية  خدمية  على مدار العام .

كما تأتي فكرة اختيار “شخصية العام ” من اجل تحفيز وتشجيع العاملين في مجال منظمات المجتمع المدني والدين يقدمون خدماتهم الجليلة للأخرين في كل الحالات والأوقات بشكل عام وحالات الطوارئ بشكل خاصة كونهم اناساً يعلمون في مجال المجتمع المدني ايماناً منهم بالعمل المجتمعي والخدمي والطوعي الذي يعطي ويقدم الخدمات دون انتظار المقابل عطاً بلا حدود فمن واجبنا ان نكرم هؤلاء الافراد ونمنحهم حقهم من التكريم والتقدير سوء كانوا ورؤساء مؤسسات أو افراد .

تم خوض هذه أو المسابقة على مرحلتين المرحلة الاولى شملت (9) مرشحين بدء التصويت في27ديسمبر 2017 الى 4 يناير 2017م والمرشحين هم :-

العقيد خالد سيدو نور على مدير عام مديرية صيرة

أ/ وهيب هائل أحمد  منسق الخدمات الإنسانية – مكتب التربية والتعليم ـ عدن

أ/ الرميصاء حسن يعقوب

م/تسهيد عاصم ِرئيسية مؤسسة عطايا

د/ وهيب عوض محمد عباد عباد رئيس ومؤسس المؤسسة الطبية الميدانية

الإعلامية خديجة سالم عوض بن بريك رئيسة مؤسسة رسيل للتنمية الإعلامية

عوض صالح عبدلله مشبح مأمور مديرية خور مكسر سابقاً

الإعلامي والمذيع أنور محمد أنور خان مدير الموارد المالية والعلاقات العامة في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان –عدن

المحامية هبه علي زين العيدروس رئيسة مؤسسة سواسية

بعد فرز الأصوات في المرحلة الأولى على نسبة 40% تأهل فيها خمس شخصيات هم :-

المحامية هبه علي زين عيدروس حصلت على أعلى تصويت على شبكات اتواصل الاجتماعي فيس بوك

د/ مهيب عوض محمد رئيس ومؤسس المؤسسة الطبية الميدانية

الإعلامي والمذيع أنور محمد أنور خان مدير الموارد المالية والعلاقات العامة في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان –عدن

الإعلامية خديجة سالم عوض بن بريك رئيسة مؤسسة رسيل للتنمية الإعلامية

أ/ الرميصاء حسن يعقوب  .

وفي المرحلة الثانية تمت التويت من قبل اعضاء اللجنة وكان التويت على نسبة 60% وفي هذا المرحلة فاز بالأغلبية الاصوات  د/ مهيب عوض محمد رئيس ومؤسس المؤسسة الطبية الميدانية .

وبهذا التصويت أصبح الدكتور مهيب هو الفائز بشخصية العام لعام 2017م

ونتيجة للأحدث التي رافقت التغيرات التي مرت بها المناطق الجنوبية دفعتنا إلي اضافة جائزة ” أنسان ” لشخصيتان أحدهم فرضت نفسها بأعمالها الإنسانية في ما يخص قضية المجاعة في منطقة الإزارق وهو الإعلامي باسم القاضي الذي لفت انظار العالم لهؤلاء الأطفال الدين قتلتهم المجاعة وعمل حملة اطلق عليها “انقدوا اطفال الازراق من المجاعة ” وكان لها صدى ايجابي كبير على مستوى الداخل والخارج .

والشخصية الثانية التي فرضت نفسها هي من الشخصيات ذو الهمم هي الأخت الرميصاء حسن يعقوب وهي احد المرشحات التي تغلبت على واقعه وأصبحت إنسانة لها بصمة ووجود في المجتمع ورقم يصعب تجاوزه رغم قعوده على كرسي متحرك إلا ان قامتها طالت بأعمالها الإنسانية وتجاوزت قمم الجبال ، وتزامننا مع ايوم العالمي لمعاق تم منحها شهادة انسان لدورها المتميز .

نتمن للفائزين مزيد من الأعمال الإنسانية التي تخدم المجتمع وأن تكون هذا الجائزة دافع قوي للاستمرار لتقديم الخدمات الإنسانية للمجتمع .

وأعلن مؤسسة لاجلك ياعدن التنموية عن فتح باب الترشيح لشخصية العام 2018والتي سوف تعلن عنها في يناير 2019 والتي لن تقتصر على الجانب المجتمعي وانما سوف تشمل كافة المجالات الخدماتية التي تهتم بمحافظة عدن …

 

 

 

صادر عن مؤسسه لاجلك يا عدن التنموية

للاختيار شخصية العام ” للعام 2017م

أخبار ذات صله