fbpx
بمناسبة الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان عدن تشهر الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اشهر اليوم في العاصمة عدن الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان، وذلك بالتزامن مع الذكرى 70 لليوم العالمي لحقوق الإنسان .

 

وبحضور  مندوب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ عصام وادي وعدد من رؤساء المؤسسات الإعلامية والحقوقية والتنمية اعلن عن تأسيس الشبكة التي تعد  هي الأولى من ونوعها في عدن وتضم عدد من المؤسسات الحقوقية والإعلامية والتنموية ومن عدد من المحافظات الجنوبية .

وصدر عن حفل الإشهار بيان تناول وبشكل مختصر الأهداف من هذه الشبكة والأعضاء المؤسسين لها :

نص البيان .

ايمانا  بتكامل وترابط العمل المدني والإنساني وفي سبيل خدمة وسعادة الانسان باعتباره هدف وغاية مثلى لأي نشاط او جهد  مجتمعي, واحتفاء  بالذكرى ال 70 للإعلان  العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف ال10 من ديسمبر من كل عام ,نعلن عن تأسيس” الشبكة المدنية للاعلام والتنمية وحماية حقوق الانسان”. وهي شبكة مدنية مهنية طوعية  مستقلة غير ربحية  وغير حكومية .

يأتي تأسيس الشبكة  كإضافة نوعية للعمل المدني والإنساني ومبادرة  تنطلق من حرص وشعور مسؤول للمنظمات المؤسسة  فرضتها الضرورة  الملحة لتطورات الواقع والمرحلة ,ومن أهمية ترابط وتجميع جهودها وطاقاتها وتمكين حضورها الفاعل  مع قضايا وهموم المجتمع وفي الأولوية منها ,حماية وصون حقوق الانسان , والدفاع عنها, بالإضافة الى تنسيق وتكامل  جهودها في المجال الإعلامي , بما يسهم في تفعيل دورة ورسالته المهنية  في رفع الوعي الحقوقي ولتنموي بين  افراد المجتمع وفي نشر ثقافة  الحوار والتعايش والتسامح  والسلم الاهلي, وبما يحقق اهداف عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة,

وصولا الى بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار و تسوده قيم العدالة والإنسانية والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

وتتحدد الأهداف الاساسية للشبكة في وضع اليات عمل تحقق التفاعل الإيجابي وتعزز البناء المؤسسي للمنظمات والمؤسسات المنضوية في اطارها ورفع مهاراتها وقدراتها بما يمكنها من تحقيق أداء وظيفي ومهني افضل. بالإضافة تنسيق وتكامل جهودها في مختلف المجالات .

تظم الشبكة 10 مؤسسات ومنظمات  حقوقية وإعلامية وتنموية تمثل النواة المؤسسة الموقعة على  ميثاق الشرف بكل ما يتضمنه من اهداف واسس ومبادئ ومهام وهي كالتالي:

– منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحرية.

– مؤسسة حرية لحقوق الانسان والتنمية

– مؤسسة يافع نيوز الإعلامية

– مؤسسة فوركية لحقوق الانسان

– مؤسسة المستقبل الامن للتنمية وبناء السلام

– مركز سقطرى لحقوق الانسان

– مؤسسة الضالع الإعلامية وحقوق الانسان

– مؤسسة صح لحقوق الانسان

– مؤسسة الطاقة التنموية الإنسانية

– مؤسسة خليج عدن للتنمية الاجتماعية والخدمات الاجتماعية

– مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية.

 

 

أخبار ذات صله