fbpx
إعلان النتيجة النهائية واوئل خريجي المعاهد المهنية والتقنية للعام ٢٠١٧–٢٠١٨م في المحافظات المحررة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
شهد الديوان العام لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني اعلان النتيجة العامة لنتائج الاختبارات النهائيه واوئل الخريجين من جميع التخصصات بالمعاهد المهنية والتقنية في مختلف المحافظات الجمهورية المحررة والتي بلغت نسبة نجاح ٧٩,٧١% .
جاء ذلك خلال إعلان معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني د عبدالرزاق الاشول لصباح اليوم الخميس الموافق ٦/١٢/٢٠١٨م وبحضور معالي نائب الوزير الاستاذ عبدربه غانم المحولي وعدد من الوكلاء ومدراء العموم والقطاعات بديوان عام الوزارة مشيراً بقوله.الى ان الوزارة استطاعت استكمال مهام العام الدراسي 2017 ـ 2018 على اكمل وجه رغم الصعوبات التي واجهتها جراء الاحداث التي تشهدها البلاد , وتنفيذ الاجراءات المتعلقة بسير الامتحانات والتصحيح والاعلان عن النتائج..مؤكداً بانه سيتم طباعة الشهادات للخرجين في كافة التخصصات المهنية والفنية.
واشاد الوزير الاشول بالجهود المبذولة من قبل القطاعات و اللجنة العليا للاختبارات التي ساهمت في اتخاذ الاجراءات المطلوبة لاعلان النتائج النهائية ..مهنئا كافة الطلاب الخرجيين وخاصة اوائل الطلبة من مختلف محافظات الجمهورية على النجاح والتوفق وتحدي الصعاب لتجاوز المرحلة الدراسية بالتخصصات المهنية المختلفة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية .
واوضح وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب بأن اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات البالغ الفين و 494 طلبا وطالبة على مستوى المحافظات اليمنية في التخصصات التي شملتها الامتحانات البالغة 47 تخصص من المستوى التقني والثانوية المهنية والدبلوم المهني , نجح منهم الف و 988 طالب وطالبة , ورسب 76 طالبا وطالبة , وبلغ عدد المكملين نحو 290 , كما بلغ عدد الذكور المتقدمين للاختبارات الف و 827 طالبا , وعدد الاناث 667 طالبة .
واشار الى ان نسبة النجاح في امتحانات التقني التي تقدم لها الف و 744 طالبا وطالبة ، بلغت 82 بالمائة , ونسبة النجاح في شهادة الثانوية المهنية بلغت 82 بالمائة، حيث تقدم للامتحانات 239 طالبا وطالبة , وفي الدبلوم التدريب المهني بلغت نسبة النجاح 67 بالمائة ، حيث بلغ عدد المتقدمين فيها 511 طالب .
حضر اعلان النتيجة النهائية كلا من وكيل قطاع المناهج والتعليم المستمر في الوزارة الدكتور عوض الضيف , ورئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع اليمنية الدكتور عبدالله الحاج , ومسرف اللجنة العليا للاختبارات د. الماطري ووالقائم بمدير مكتب الوزير راشد الاثوري ومدير عام تعليم الفتاة الاستادة سميحه عمر ياسين وعدد من مدراء القطاعات بديوان عام الوزارة .
* من ارسلان السليماني
أخبار ذات صله