fbpx
تربويون من الضالع ولحج وأبين شاركوا في تصحيح امتحانات الثانوية العامة يشكون وزارة التربية والتعليم
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.
تقدم عددا من التربويين في محافظات الضالع ولحج وأبين المشاركين في عملية التصحيح لامتحانات إتمام  الثانوية العامة للعام 2017-٢٠١٨م،بشكوى ضد وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة الشرعية ومقرها العاصمة عدن يتع
يتهمونها بالمماطلة والتسويف في تسديد مستحقاتهم المالية مقابل قيامهم بمهمة التصحيح تلبية لطلب الوزارة الموجه لمكاتبها في المحافظات المذكورة.
وحسب شكوى رفعها عددا من المشاركين في عملية التصحيح في محافظات الضالع ولحج وأبين فأن وزارة التربية والتعليم حددت في رسالتها إلى فروعها بالمحافظات مبالغ مالية كبدل مواصلات وانتقال خلال فترة التصحيح التي قضاها الموجهين التربويين في مركز التصحيح(الكنترول المركزي عدن ) بين شهري يوليو واغسطس  لكن الوزارة امتعنت حتى اللحظة عن الإيفاء بالتزاماتها رغم مرور أكثر من أربعة أشهر.
وشرح الموجهين التربويين في شكواهم التي وزعوها عبر وسائل الإعلام طريقة المماطلة الغير مبررة من قبل الوزارة التي كانت قد وعدتهم بالتسديد بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى الفائت لكن تلك الوعود ذهبت أدراج  الرياح،مشيرين أيضا إلى أن الوزارة تتحجج بعدم وصول التعزيز المالي الخاص بتلك العملية من قبل منظمة اليونيسف.
وناشد التربويين كل وسائل الإعلام والجهات ذات العلاقة الوقوف إلى جانبهم والضغط على الوزارة ومنظمة اليونيسف لتسديد مستحقاتهم المالية تقديرا لحجم المعاناة اليومية التي يعيشونها في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة.
وأرفق التربويين الذين شاركوا في عملية التصحيح خطابات رسمية موجهة من وزارة التربية والتعليم إلى مكاتب التربية في المحافظات – كلا على حده – لموافاتهم باسماء الموجهين الراغبين بالالتحاق في مركز التصحيح (الكنترول المركزي عدن ) وفيها ورد إلتزام الوزارة بصرف بدل سفر لكل موجه بحسب جدول أقرته الوزارة لمستحقات التصحيح.
أخبار ذات صله