مركز المرأة للبحوث يدشن فعاليات مناهضة العنف بعدن

 

عدن /خديجة الكاف

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب صباح اليوم في جامعة عدن ورشة عمل حول مناهضة العنف على اساس النوع الاجتماعي ضمن الحملة الدولية لمناهضة العنف وذلك ضمن فعاليات ١٦يوم مناصرة ضد العنف الواقع على النساء.

والذي ستسمر ليومين والتي يشارك فيها عدد من الاكاديميين والباحثين والباحثات والناشطين والناشطات الحقوقيات والاعلاميين والاعلاميات .

وفي افتتاح الورشة القى نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الاكاديمي الدكتور محمد عقلان كلمة قال فيها : (ان المرأة هي نصف المجتمع بل المجتمع كله) .. مشيرا الى ان العنف القائم على النوع الاجتماعي ولا تتعدى تهميش ومواجهة المؤسسات الحكومية المعنية بمعالجة مثل هذه المشاكل .. مؤكدا بقول الرسول الله (ص) بان يستوصوا بالنساء خيرا .

كما القت رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب الدكتورة هدى علوي رحبت في مستهلها بالحاضرين والحاضرات ..مشيرة الى ان هذه الورشة هي سلسلة من الفعاليات التي تشمل ١٦ يوم مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

واكدت ان الورشة ستناقش عدد من الاوراق العمل التي تعنى بالنوع الاجتماعي وقضاياه .. مشيرة الى ان الورشة ستطرق الى المرجعيات الدولية لحقوق الانسان وقانون الدولية لحماية المرأة والطفل وخاصة اثناء النزاعات المسلحة .. مضيفة الى انه يجب مواجهة تشريعات التمييز والية حماية النساء اللاتي يتعرضن للعنف بكافة انواعه واشكاله.

كما تخللت الورشة معرض للبعض الصور والكتب الخاصة بالعنف النوع الاجتماعي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: