fbpx
اليونسيف: 358 حالة وفاة بسبب مرض الكوليرا منذ بداية العام 2018 في اليمن
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / متابعات

أعلنت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” ميريتشل ريلانو،  الأحد، أن 358 حالة وفاة سجلت في اليمن بسبب مرض الكوليرا منذ بداية العام 2018.

وقالت ممثلة اليونيسيف في اليمن ميريتشل ريلانو لـ”رويترز” إنه جرى تسجيل أكثر من 250 ألف حالة إصابة بالكوليرا منذ بداية عام 2018 و358 حالة وفاة بسبب الكوليرا.

 

وأضافت: “نجحنا في الحيلولة دون حدوث تفش للكوليرا بنفس حجم عام 2017، إلا أن الخطر ما زال قائما”.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت في أكتوبر/ تشيرين الأول من تسارع تفشي الكوليرا مجدداً، وقالت إنها  تلقت معلومات تشير إلى ظهور ما يقارب من عشرة آلاف حالة إصابة في أسبوع واحد فقط، وهو ما يمثل مثلي متوسط المعدل خلال الثمانية الأشهر الأولى من العام الجاري.

وأضافت المنظمة أن معظم حالات الاشتباه كانت في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثيين، التي تسيطر على المحافظات الأكثر كثافة سكانية بعد اجتياحها وانقلابها عسكرياً بما في ذلك العاصمة صنعاء نهاية ٢٠١٤.

 

وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى وجود ما يشتبه أنها 1.2 مليون حالة إصابة بالكوليرا منذ 2017، فضلاً عن 2515 حالة وفاة ناجمة عن تفشي هذا المرض.

 

وقد خلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة “الأسوأ في العالم”.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 14 مليون شخص، أو نصف سكان اليمن، قد يواجهون قريبا مجاعة، فيما تؤكد منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن نحو 1.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية.

أخبار ذات صله