fbpx
” صور جديدة – إضافات ” براكين الجنوب تطمر ساحة خور مكسر بعدن بجماهير بشرية تفوق التصورات
شارك الخبر

يافع نيوز – خور مكسر – خاص

هنا في عدن زلزال بشري لا يمكن أن يوفيه وصف الكلمات أو تعابير الأحرف والجمل ، مشاهد لحشود بمد البصر وهتافات ثورية تشق عنان السماء ووقع أقدام الثائرين الجنوبيين تهز الأرض بوقعه ورقصاتها ووقع خطواتها ، هنا في عدن خور مكسر ألسن تلهج بصوت واحد مطالبة بإستقلال وإستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وعاصمتها عدن ، وتهتف للتصالح والتسامح الجنوبي وطي صفحة الماضي إلى غير رجعه .

وحتى اللحظة يتواصل توافد الالاف الجنوبيين من إلى ساحة خور مكسر بعدن رافعين أعلام الجنوب ومرددين هتافات الثورة الجنوبية السلمية وشعارات يوم التصالح والتسامح والذي يحتفل فيه اليوم الشعب الجنوبي .

وتمتلئ ساحة خور مكسر بعدن الممتدة من دولة معسكر بدر وحتى جولة مستشفى الجمهورية ببراكين من البشر تكتض بهم ساحة العروض بخور مكسر في مشهد مهيب لم يسبق أن شهده الجنوب في تأريخه رغم أنه لم يمر غير ثلاثة أشهر فقط شهد فيها الجنوب مليونيتين في 14 أكتوبر و30 نوفمبر 2012م .

اليوم سطر الجنوبيون في خور مكسر بعدن معني التصالح والتسامح والمعنى الحقيقي المجسد لإرادة فولاذية شعبية تحررية ، حيث

شوهدت اليوم في ساحة خور مكسر عدد من القنوات الفضائية بينها قناة ” الجزيرة مباشر ، والعالم ، وقناة عدن لايف ، وقناة عدن الحكومية ” ، والتي نقلت جميعها الإحتفال بيوم التصالح والتسامح مباشرة ، بالإظافة إلى تواجد العشرات من الصحفيين المحليين والدوليين والغربيين والتابعين لقنوات فضائية وصحف وإذاعات عربية وعالمية .

DSC_0045

 

وفي أماكن من أطراف الحشود الجماهيرية لم يستطيع مصادر كيمرا “يافع نيوز”   الوصول إلى منصة الإحتفال بسبب الجماهير المليونية الحاشدة التي تكتض داخل الساحة ، فيما تمتلئ العمارات المحيطة بالساحة بالمصورين وأجهزة بث النقل المباشر لقناة ، فيما تم إستئجار ونش في طرف الساحة لتصوير مشهد الجماهير التي لم تستطيع كل الكاميرات الحديثة أن تبلغ الصورة لكل بكاملها لما يجري على الأرض .

وفي الساحة بخور مكسر شوهدت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الاحمر والصليب الاحمر محاولة الوصول لتقديم خدمات للجماهير أو إسعاف أي حالات إندفاع أو إغماءات .

وأكدت مصادر لــ”يافع نيوز ” ان هناك صدى دولي كبير لمشاهدة الحشود الجماهيرية حيث شكلت الضغوطات الشعبية لشعب الجنوب قبول دولي كبير أجبر بعض القنوات العربية والعالمية على نقل ما يجري في الجنوب اليوم .

وعلم “يافع نيوز ” عن حدوث حالات إغماء نتيجة التزاحم لعدد من المتظاهرين تم إسعافهم مباشرة ، كما كانت رافقت عملية حشود المواكب الى عدن إصابة شخصين بسقوطهم من سيارات وهم يرقدون الآن في مستشفى النقيب بالمنصورة أحدهم يدعى ” فؤاد عبدالقوي ناجي العمري من ابناء ردفان” سقط في جولة دار سعد بعدن – خط العريش ، فيما الآخر لم يتم التعرف على إسمه .

وكان أصيب شخصين برصاص قوات نقطة مثلث العند بإطلاق النار على موكب جماهيرية قدم أمس من ردفان ويافع والضالع والمسيمير وكرش ، كما نوفي أحد الشباب المشاركين في موكب يافع بإنقلاب سيارة عند خروج الموكب من يافع .

صورة جميلة

DSC_0050

IMGA0725 IMGA0724 IMGA0723 IMGA0722 IMGA0721 IMGA0716

IMGA0713 IMGA0714 IMGA0715 IMGA0712

DSC_0060

184556_333238736789129_1071546144_n (1)

أخبار ذات صله