fbpx
قوات اللواء الرابع احتياط تحبط هجوم للمليشيات الحوثية في دمت شمال الضالع 
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – دمت:

 

تمكن الجيش الوطني من اللواء الرابع احتياط والمقاومة الشعبية من احباط هجوم للمليشيات الحوثية  التي حاولت التقدم نحوا جبل الحريوة الواقع غرب مدينة دمت .

كما تمكن ابطال الجيش من اللواء الرابع احتياط المرابط في الصفوف الامامية في جبهة مريس دمت من صد هجوم للمليشيات الارهابية الحوثية الذي كان يخطط له لسيطرة على جبل الحريوة والجبال المطلة على مدينة دمت وتحديدا على الحريوة وكبدت العدو خسائر كبيرة في الارواح والمعدات .

واكد مصدر عسكري في اللواء الرابع احتياط أن جثث المليشيات الحوثية تتناثر في المرتفعات والجبال حيث وجد ابطال الجيش الوطني اكثر من ١٨ حوثيا بينهم حوثي وجرح عددا منهم جثثهم متناثرة في المرتفعات المطلة على دمت .

 

واضاف المصدر ان هناك جثث متناثرة في الجبال المطلة على دمت من الجهة الجنوبية والغربية لم يتمكن احدا من سحبها وناشدت قوات اللواء الرابع احتياط منظمة الصليب الاحمر الى اخراج الجثث ونقلها الى المستشفيات ودفنها قبل انتشار الامراض في المنطقة .

واكد قائد اللواء الرابع احتياط العميد الركن فضل عبدالرب أن المليشيات الحوثية منية بخسائر بشرية ومادية حيث تم اعطاب طقم مسلح ومدفع متوسط وقتل اكثر من خمسة عشر حوثي وجرح عددا اخر وفرار العناصر الحوثية الى اطراف مدينة دمت واقتحمت عددا من المباني وتتمركز بداخلها بقوة السلاح وتهديد السكان بالتصفية في خال منع الحوثيين من التمركز على اسطح المباني .

 

كما اوضح ان هناك عملية عسكرية واسعة يخوضها اللواء الرابع احتياط واللواء ٨٣ مدفعية والمقاومة الشعبية بمساندة قوات الحزام الأمني وعددا من الوحدات الأخرى لتحرير مدينة دمت ومديرية جبن والتي بدأت في تحرير العديد من المواقع والجبال والتلال والمناطق منها جبل ناصة الاستراتيجي وجبال كنة ومضرح وذا الاعبد والجعشاء وحصمي والحريوه والتهامي ويعيس وقرية العرفاف وبيت اليزيدي وصولا الى منطقة الحقب وأشار ان المليشيات الحوثية منية بخسائر كبيرة حيث بلغ عددا قتلاها من بداية معركة تحرير دمت اكثر من ٣٠٠ قتيل وعشرات الجرحى

 

من مكتب إعلام محافظة _الضالع

أخبار ذات صله