fbpx
العاصمة عدن على موعد اليوم مع أضخم حشد تأريخي يشهده الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

أصبحت عدن اليوم  بشواطئها وشوارعها ومبانيها وهي ترى الحشود الجماهيرية التي اممت وجوهها نحو عدن قابضها أرواحها في يديها ، جماهير مؤلفة وحشود لم تشهد عدن من قبل أي حضوراً لها حجماً وقدراً وشأناً .. أطفال نساء كهول ..ورجال شباب توجهوا نحو عدن ليقولوا بأصوات مرتفعة ” لا للإحتلال اليمني ونعم لإستقلال وإستعادة الجنوب ” .

أصبحت عدن اليوم وأصبحت الجماهير فيها وهي تلتحف من ساحة خور مكسر مكاناً لها تفترش الأرض من أجل حضورها اليوم المهرجان الضخم الذي تشهده ساحة خور مكسر ، فهناك من إتخذ من العراء مكاناً له للنوم ، وهناك من بقي ساهراً حتى اللحظة يردد أهازيج الجنوب وشعارات ثورته .

هنا في الجنوب فقط يشاهد العالم كيف هي إرادة  شعب الجنوب الفولاذية التي تأبى أن تلين او تنكسر رغم كل الحصور الإعلامي والعالمي على ثورة شعب الجنوب .

وستكون عدن على موعد مع أضخم مشهد تأريخي في الجنوب لم يسبق أن شهدته عدن والجنوب من قبل .

 

” تحديث ” – الحامد الحامد

لا تزال الوفود تتوافد من كل حدبا وصوب باتجاه الساحة حيث سيقام هناك الحفل الكرنفالي المركزي لفعالية 13 يناير لهذا , وهنا نود التوضيح للجماهير الجنوبية العظيمة ان المهرجان المركزي سيقام في تمام الساعة الرابعة عصرا , والجماهير المتواجدة حاليا بالساحة تحتشد امام المنصة المركزية بالساحة مرددين شعارات التصالح والتسامح وشعارات التحرير والاستقلال الفوري .

يوم اجازة

وهناك استجابة كبيرة للدعوة التي اطلقها ناشطون جنوبيون ونقابات جنوبية لان يكون اليوم يوم يوم 13 يناير اجازة رسمية , حيث ان هناك مدارس وكليات ومعاهد قد استجابة للدعوة هذه , ومعهد امين ناشر للعلوم الصحية فقد شوهد المعهد خاليا تماما رغم وجود اختبارات هذا الايام لدى العديد من الاقسام , وكذا كلية الآداب هي الاخرى فيها حضور باهت لطلابها .

توسدوا التراب

 

توسدوا ساحة خور مكسر

أخبار ذات صله