fbpx
هشام باشراحيل يحضر مهرجان التصالح والتسامح وصورة الرئيسان البيض وناصر تنتصب بدلاً عن صورة عبدالله الاحمر
شارك الخبر
يافع نيوز – متابعات
انتصبت مساء أمس السبت لوحة كبيرة تحمل صور عدد من القيادات الجنوبية السابقة من حقبتين زمنية مختلفة وحلت اللوحة محل لوحة سابقة كانت تحمل صورة الشيخ القبلي عبدالله بن حسين الأحمر الصنعاني بمناسبة ذكرى وفاته.
وتضمنت اللوحة من اليمين الرئيس “علي سالم البيض, والرئيس علي ناصر محمد, والسلطان غالب بن عوض القعيطي,والرئيس  حيدر أبوبكر العطاس, والزعيم حسن باعوم, والقيادي في حزب الرابطة عبد الرحمن الجفري”.
وهؤلاء الستة يمثلون تيارات جنوبية مختلفة منها ما حكمت الجنوب خلال حقبتين زمنيتين على الأقل منذ ستينات القرن الماضي.
واعتلت هذه الصور صورة للرئيسين “البيض” و”ناصر” وهما يتعانقان, وهي صورة التقطت لهما مطلع الشهر في لقاء جمعهما بمكتب “البيض” في العاصمة اللبنانية “بيروت”.
وأسفل الصورة يمكن قراءة عبارة “فلتكن قيم التصالح والتسامح مع هدف وخيار شعب الجنوب في التحرير والاستقلال”, كما يمكن رؤية شعار واسم “ملتقى الشباب الجنوبي” الذي تبنى هذه اللوحة إضافة إلى لوحات أخرى تحمل شعارات عن التصالح والتسامح.
وانتصبت اللوحة في شارع رئيسي يربط بين مديريتي المعلا غرباً وخورمكسر شرقاً, وعلى بعد أمتار من ساحة “العروض” التي احتشد فيها مئات الآلاف عصراً ضمن الاستعدادات للاحتفال بالذكرى السابعة لعيد التصالح والتسامح.
من جانب آخر  تهافت أبناء الجنوب الأحرار على رفع صور الفقيد/هشام باشراحيل,بالتقبيل والاحتضان في ذكرى التصالح والتسامح مساء اليوم بالعاصمة عدن.
وتأتي هذه الالتفاتة الجماهيرية تخليدا لذكرى ناشر الأيام وصوت الجنوب الحر الذي اغتالته أيادي التخلف والعنصرية من سلطة7 يوليو1994م التي اجتاحت الجنوب الحر ومارست شتى صنوف القهر والاضطهاد للإنسان  وتبارت في النهب الممنهج لخيرات الجنوب.ولاتزال قوى التخلف في سلطةالإحتلال التي تمارس التنكيل بحق أسرة آل باشراحيل الصابرة المحتسبة في عدن من خلال جرجرتها في محاكمات عسكرية لدى محاكم (أمن الدولة) العسكرية المسماة بالجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب والتقطع وهو مايعكس عقلية الغجر المتحكمة على مفاصل دولة الشمال المتخلف .

 وكان “يافع نيوز ” قد نشر صوراً وأخباراً عن قيام متظاهرين جنوبيين بإنزال صورة عبدالله بن حسين الاحمر من على لوحة إعلانية كانت نصبتها شركة سبأفون للإتصالات التابعة لنجل الشيخ عبدالله  حميد الاحمر .

أخبار ذات صله