fbpx
حبيل جبر ردفان تحيي اربعينية شهيد التصالح والتسامح الشيهد طماح
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – يحيى الماتري

توافدت جموع كبيرة الى منطقة حبيل الجبر بردفان لاحياء اربعينية الشهيد عبد الله حسن طمبح الذي اصيب في مهرجان التسالح والتسامح العام الماضي ونقل على اثر الاصابة التي تعرض لها في 13 يناير الى القاهرة ولكنه قد توفي هناك متاثراً بجراحة الذي قد اصيب به في المهرجان  .

والقت اللجنة التحضرية للفعالية بيان رحبوا فيه بكل الضيوف كما دعوا فيها الجميع بعد الانتعاء من الفعالية التوجة جميعاً صوب العاصمة عدن . وقد وقفت الجماهير في الساحة دقيقة لقراءت الفاتحة على ارواح الشهداء وعاهدوهم انهم على دربهم لسائرون .

وقد حضر هذه الفعالية القيادي البارز في الحراك الجنوبي د/ ناصر الخبجي والقى الدكتور كلمة على الحاضرين في هذه الفعالية والتي حث فيها الجماهير على المواصل والاستمرار التي  ناظلوا من اجلها الشهداء الاحرار من اجل الوطن الغالي ،

واشار قائلاً : نعم ان دمائكم الزكية وتضحياتكم الغالية هي من رفعت ملف قضيتكم ومن تحت الطاولة إلى فوق الطاولة واجبرت صناع القرار الاقليمي والدولي الاعتراف بقضيتكم واهميت قضيتنا واخطورتها من المستحيل تجاهلها لما ينتج من تداعيات مستقبيلة تهدد الامن والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي .

واستطرب الخبجي بقوله : ان رفضنا للحوار الوطني اليمني لا يعني اننا عديمين ولكن لسنا طرف فيه ونحن على استعداد كامل بالحوار مع المجتمع الدولي كخطوة اولى من ثم التفاوض مع الإحتلال اليمني من خلال اطلاق مبادرة دولية جديدة تضمن استقلال الجنوب وحماية شعبة من الابادة الجماعية ويكون الرئيس علي سالم البيض الممثل الشرعي للشعب الجنوب .

ثم تحدث عن مهرجان التصالح والتسامح وقال فيه اننا ندرك ان التصالح والتسامح تعد قيم انسانية وحضرية لا يعرفها الا الاقوياء والشجعان وليس هي فقط شعارات ترفع في المهرجانات وتظل عديمة الفائدة اذا لم نغير في سلوكنا وتصرفاتنا وتصوراتنا عن من نريد ان نتصالح معهم واذا لم نجسدها في الواقع العملي ونكف عن التفكير في اعادجة انتاج الماضي.

وفي الفعالية القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية ومن ثم في الختام توجهت المسيرة صوب العاصمة عدن لاحياء مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي .

 

 

أخبار ذات صله