fbpx
دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تعقد لقاء تشاوريا بالضالع لرصد الانتهاكات في المحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الضالع

 

عقدت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، لقاء تشاورياً مع القيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع .

وفي مستهل اللقاء شكرت المحامية ذكرى معتوق حسين، رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحاضرين لتلبية الدعوة في عقد اللقاء الذي يعد الأول في محافظة الضالع.

وقالت أن للإنسان حقوقا جمة و أهمها حقه في تقرير المصير،وأن هناك انتهاكات كثيرة يتعرض لها الجنوب، مؤكدة على ضرورة العمل معا لرصد هذه الانتهاكات وتوثيقها وتعريف المحافل الدولية بما يتعرض له شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره.

وحثت معتوق  الإدارة المحلية في الضالع على رفع تقارير شهرية بهذه الانتهاكات التي تتعرض لها المحافظة ليتسنى توثيقها ورفعها للمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

بدوره أشاد الأستاذ عبدالله مهدي سعيد، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة الضالع، باللقاء وقال “إنها فرصة عظيمة لتلمس هموم محافظة الضالع عن قرب”، منوها إلى أنه وبرغم شح الظروف، فأن القيادة المحلية تقوم بكل ما يمكنها القيام به لأداء واجبها الوطني المنوط بها”.

من جهته أوضح الدكتور عبدالعزيز علي هادي، مسؤول وحدة الرصد بدائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الجهود التي تبذل لرصد الانتهاكات في عموم محافظات الجنوب، مشيراً إلى أن النزول مؤخرا  إلى محافظتي لحج وأبين واليوم الى محافظة الضالع، هدفه رصد الانتهاكات التي تتعرض لها هذه المحافظة.

وفي اللقاء تحدث مدراء إدارات حقوق الإنسان في مديريات محافظة الضالع عن المشاكل التي يواجهونها في عملهم لرصد الانتهاكات التي تحدث في مديرياتهم.