fbpx
بيان للحوثيين يزعم وقف إطلاق النار ويحمل أكاذيب واستفزاز تجاه التحالف العربي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

أصدر ما يسمى رئيس اللجنة الثورية للمليشيات الحوثية المدعومة من ايران بيانا قال انه يدعو انصار لايقاف اطلاق الصواريخ واطلاق النار بالجبهات.

وقال البيان الذي نشر بحساب محمد علي الحوثي انه بعد تواصل الحوثيين مع المبعوث الدولي وطلبه بوقف الصواريخ، ودعما لجهود المبعوث، فانه يدعو من اسماها الجهات الرمية اليمنية الى التوجيه بوقف اطلاق الصواريخ على السعودية مع الاستعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كل الجبهات وصولا الى ما اسماه سلام مشرف وعادل.

وحمل بيان الحوثي اكاذيب صريحة ادعى من خلالها ان التحالف العربي اعاق ما اسماها البيات ” تفاهمات موفمبيك ” التي اعلنها ” جمال بن عمر ” امام مجلس الامن بوصول ابناء الشعب اليمني للحل لولا التدخل العسكرية للتحالف العربي.

ومن خلال لهجة البيان الحوثي وحمله للاكاذيب فإن البيان يحمل استفزاز بالغ للتحالف العربي الذي يبذل جهود ويلتزم بمسار السلام في حال انصاع الحوثيين له.

ولم يعلق التحالف العربي حتى الان او اي جهة دولية حول بيان الحوثي الذي زعم انه الحوثيين دعاة سلام بينما هم من اشعلوا الحرب وتسببوا بالدمار والخراب والقتل منذ انقلابهم على سلطة صنعاء ومحاولة توسعهم لاحتلال محافظات الجنوب.

 

 

 

أخبار ذات صله