fbpx
قيادات جنوبية تشارك بمؤتمر دولي بأبوظبي وبحاح يصدم الشرعية بتصريح غير متوقع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

شارك عدد من القيادات الجنوبية في مؤتمر أبوظبي الاستراتيجي الخامس الذي اقامه مركز الامارات للسياسات على مدى ثلاثة أيام من 11 نوفمبر وحتى 12 نوفمبر، ونوقشت فيه قضايا عربية هامة.

وشارك  كل من الاستاذ خالد بحاح والدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والمحامي يحيى غالب والدكتور العوبثاني والاستاذ عمرو البيض والاستاذ نجم التميمي، يومي الأحد والاثنين بالملتقى الذي حضره سياسيون ووزراء خارجية العديد من الدول ورؤساء مراكز استراتيجية ومنظمات دولية.

وتحدث المهندس خالد بحاح، في المنتدى عن الوضع الحالي في اليمن والازمة القائمة والحرب وسبل تحقيق السلام.

وأكد بحاح أن تقسيم اليمن الى ستة اقاليم كان القشة التي قصمت ظهر البعير، مؤكداً أن  الاقاليم الستة لن تتم أبداً ولا اعتقد انه سيتم الانتقال الى مستوى الاقاليم الستة لأن الدولة المركزية غير موجودة.

وأكد ان هناك قضية هامة ، هي القضية الجنوبية ولن يرضى الجنوبيين بمسودة الاقاليم الستة، بعد ان اجتيح الجنوب للمرة الثانية ، حيث اجتيح عام 1994 ومن ثم اجتيح للمرة الثانية عام 2015، ولهذا لن يقبل الجنوبيون بهذه المسودة من الدستور، ولن يقبلزا بأي وعود سياسية يمنية او دولية ولن يثقوا في ضمانات دولية ما لم ينعكس ذلك في مسودة الدستور.

وأعتبر بحاح، أنه من حق الجنوب ان يعرف هل هو بحاجة ان يستمر في اطار وحدة او يستمر في خمس سنوات ومن ثم تتم تقييم الامور التي يجب ان تشملها مسودة الدستور.

وحول الحرب باليمن قال بحاح، أن الحرب في اليمن نستطيع انهائها  خلال اسبوع اذا عدنا الى رشدنا جميعاً، فاليمن الايجابية لا تحتاج الى تأسيس دستور، إنما هي بحاجة لنخبة في عملية قرار الدستور تبعه ومن ثم ننتقل لمرحلة اخرى.

فيديو:

 

 

أخبار ذات صله