fbpx
مدير تربية حضرموت الساحل يرأس اجتماعاً موسعاً للجنة العامة للأنشطة اللاصفية بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت:

ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم – مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون اجتماعاً موسعاً للجنة العامة للأنشطة اللاصفيّة بتربية حضرموت الساحل لمناقشة الخطة التنفيذية المزمنة لسير المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول من العام الجاري على مستوى المحافظة.

وفي مستهل الاجتماع أكد وكيل الوزارة عبدون على أهمية التقيّد بكل ما جاء في الخطة العامة التي استوعبت تسعة وعشرين نشاطاً وزعت على فصلي العام الدراسي الجاري واستهدفت البراعم والزهرات والتلاميذ والطلاب والتلميذات والطالبات في البنين والبنات.

وأشار إلى أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد درج على مدى الأعوام الماضية على تفعيل الأنشطة اللاصفية بالمدارس والمديريات ورياض الأطفال والمجمعات المسائية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين.

وأكد أن هذه المسابقات الختامية تأتي بعد المنافسات التي تجرى على مستوى المديريات وتهدف إلى معرفة ما قطع من المقررات الدراسية وبث روح التنافس الشريف واكتشاف المواهب والمبدعين، منوهاً إلى استهداف هذه الانشطة والمسابقات للمعلمين والمعلمات بوصفهم مكوناً رئيسياً في العلمية التربوية والتعليمية مشيداً بالدعم والرعاية المستمرين من قبل الراعي الأول للقطاع التربوي والتعليمي محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ووجه بضرورة الاستفادة من ايجابيات الاعوام السابقة وتلافي الاخفاقات والرفع باللجان المختصة لإجراء هذه المسابقات الختامية التي ستحتضنها قاعات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وملاعب الأندية والمدارس بمديرية مدينة المكلا.

وخرج اللقاء بعدة توصيات وقرارات ستجد طريقها إلى التنفيذ خلال اليومين القادمين.

أخبار ذات صله