fbpx
لمواجهة تداعيات (لبان) البيئية .. بدء دورة تدريبية لرفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
بدأت اليوم بمدينة الغيضة فعاليات الدورة التدريبية لفرق الاستجابة السريعة في مجال رفع المستوى المجتمعي بأهمية  النظافة الشخصية تنظمها الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة المهرة بالتعاون مع فرع الهيئة بساحل حضرموت  بمشاركة (45) متدرب ومتدربة من مختلف المديريات خلال الفترة من 4_8/ نوفمبر 2018م بتمويل من منظمة اليونسيف وبرعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت.
وفي حقل الافتتاح أكد وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية م. سالم محمد العبودي على أهمية هذه الدورة في تنمية الوعي سعيا لتعزيز النظافة وكيفية طرق  تعقيم وكلورة المياه.
مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بمثل هذه الدورات لتأهيل الكادر المحلي واستعدادها لتذليل اي صعوبات قد تواجه عمل الهيئة أو مهمة المتدربين بالميدان.
من جانبه أوضح مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة الأستاذ يوسف أحمد بن محيسن بأن الدورة تضم (45) مشارك ومشاركة (15) منهم من الهيئة و(30) من المديريات وسيتلقون مهارات ومعارف في مجال رفع الوعي الصحي والمجتمعي بالمديريات خاصة بعد إعصار لبان الذي أحدث أضرار بالبيئة تهدد بكوارث محتملة ما لم يتم رفع الوعي لدى المجتمع.
مشيرا إلى أنه سيقوم المتدربين  بتوزيع حقائب صحية وفلاتر يدوية مقدمة من منظمة اليونسيف للاهالي بعد التوعية بأهمية النظافة وغسل اليدين لرفع مستوى الوعي لديهم.
معبرا عن شكره لمحافظ المهرة الشيخ راجح باكريت على اهتمامه بهذا الجانب ودعمه الملموس لإقامة هذه الدورة وإنجاح خطط الهيئة بشكل عام وتفعيل دور التدريب والتأهيل .
ودعا بن محيسن المشاركين ضرورة استيعاب المفاهيم والمعارف التي سيتلقونها في الدورة ونقلها إلى الواقع العملي نظرا لأهميتها .
فيما أشار مدير عام الهيئة العامة لمياه الريف بساحل حضرموت م. زاهر باخوار الكثيري إلى أهمية التركيز على مشاريع المياه وطريقة اخذ المياه من تلك المصادر  وكيفية كورة المياه  وأهمية التدخل في حالة الأوبئة والاسهالات الحادة مثل الكوليرا وغيرها.
مؤكدا بأنه سيكون المتدربين فرق الاستجابة السريعة ضمن هيئة مياه الريف في جميع المديريات.
أخبار ذات صله