fbpx
المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ينعي استشهاد “السيد لغم” في الساحل الغربي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نعى المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وشعبة الهندسة العسكرية وطاقم وافراد المشروع السعودي في الساحل الغربي – مسام ، استشهاد الخبير المهندس البطل/ “مروان دغيش قائد كريش” الملقب ((السيد لغم)) اثناء تأديته لواجبه، مساء يوم الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة زرعتها أيادي الاجرام الحوثي في جذع نخلة بالساحل الغربي.
وقال المركز في بيان النعي أن : الشهيد البطل “مروان كريش” أصيب اكثر من ثلاث مرات في محافظتي أبين ولحج أثناء محاولة ابطال سيارتين مفخختين وكذلك أصيب في الساحل الغربي مرتين أثناء عمليات نزع المتفجرات والالغام.
نص بيان النعي.
بيان النعي :
بسم الله الرحمن الرحيم
(ومن المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) صدق الله العظيم
ينعي المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وشعبة الهندسة العسكرية وطاقم وافراد المشروع السعودي في الساحل الغربي – مسام، استشهاد الخبير المهندس البطل/ “مروان دغيش قائد كريش” الملقب ((السيد لغم)) اثناء تأديته لواجبه، مساء يوم الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة زرعتها أيادي الاجرام الحوثي في جذع نخلة بجانب إحدى الطرق الرابطة مابين خط الخوخة – التحيتا في منطقة الجاح بمحافظة الحديدة.
حيث انتقل إلى رحمة الله شهيدنا البطل “مروان كريش” فور انفجار العبوة الناسفة بالسيارة التي كانت تقله.
إن الشهيد البطل “مروان كريش” يعتبر أحد أمهر وأكفأ مهندسي المركز والشعبة الهندسة العسكرية ومشروع مسام، وأكثرهم خبرة، حيث شارك في حرب تحرير المحافظات الجنوبية من مليشيات الحوثي الانقلابية 2015- 2016م، وكذلك في الحرب ضد الارهاب بمحافظتي لحج وأبين.
إن الشهيد البطل “مروان كريش” أصيب اكثر من ثلاث مرات في محافظتي أبين ولحج أثناء محاولة ابطال سيارتين مفخختين وكذلك أصيب في الساحل الغربي مرتين أثناء عمليات نزع المتفجرات والالغام، حيث أن ليده البيضاء بصمات في ابطال مئات الألغام والعبوات الناسفة، وتمكّن بفعل ذلك من إنقاذ ارواح الآلاف من المدنيين الأبرياء ممن كانت ستحصدهم ألغام وعبوات الموت.
إن المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وشعبة الهندسة العسكرية، يعزي ابناء شعبنا اليمني، ومنتسبي المركز والشعبة، وذوي وزملاء واصدقاء الفقيد “مروان كريش”، حيث ان رحيله يعد خسارة فادحة على الوطن وعلى الجميع.
نسأل الله ان يتغمد الشهيد “مروان كريش” بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح الجنان، وان يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
إنا لله وانا اليه راجعون.
ولا نامت أعين الجبناء.
المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام / عدن
شعبة الهندسة العسكرية
عنهم/ العميد قائد هيثم حلبوب
أخبار ذات صله