fbpx
 افتتاح مخيم العطاء الطبي الإغاثي بمستشفى الغيضة المركزي
شارك الخبر

يافع نيوز / المهـرة | عماد باحميش :

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس/سالم محمد العبودي بمعية الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة بمستشفى الغيضة المركزي مخيم العطاء الطبي الأغاثي للمتضررين من أعصار لُبان والذي ينفذه مؤسسة الطبيب الزائر التنموية بتمويل مؤسسة صلـه للتنمية.

وفي التدشين أشار المهندس/سالم محمد العبودي الى أن المخيم يأتي في إطار الجانب الإغاثي التي تقدمة محافظة حضرموت ومؤسسة الطبيب الزائر لأبناء محافظة المهرة المتضررين من أعصار لُبان الذي ضرب المحافظة.

وقال العبودي هذا ليس بغريب على محافظة حضرموت بمساعدة وإغاثة أخوانهم في محافظة المهرة ، مثمناً الجهود المبذولة لإقامة هذا المخيم الطبي المجاني الذي يهدف الى تقديم خدمات صحية وعلاجية عبر كادر طبي متميز من الفنيين والأخصائيين والذي سيسهم بحد كبير في تخفيف معاناة المرضى.

وأعرب الوكيل العبودي عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الممثلة باللواء/فرج سالمين البحسني محافظة حضرموت ومؤسسة الطبيب الزائر على ما قدموه من مساعدات إغاثية وصحية لمحافظة المهرة من أجل إغاثة المتضررين من الأعصار.

وأكـد المهندس/ سالم محمد العبودي وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية بأن السلطة المحلية بالمحافظة الممثلة بالشيخ/راجح سعيد باكريت محافظ المهرة ستكون داعمه للمؤسسة وستقدم كافة التسهيلات لإنجاح الأهداف المرجوة من المخيم الطبي.

وأوضح الدكتور/سعيد بن بشر المنسق العام للمؤسسة أن المخيم الذي يستمر لمدة يومان يضم العديد من التخصصات إضافة إلى صرف الأدوية وإجراء الفحوصات المجانية للمرضى.

وشكـر بن بشر السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والسكان على تعاونهم وتذليل كافة الصعاب للفرق الطبية التي قدمت من محافظة حضرموت لمساعدة وإغاثة المواطنين المتضررين من أبناء المهرة جرّاء الأعصار.

فيما أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد على أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية ودورها في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية المجانية للمواطنين لتخفيف معاناة الحالات المرضية المحتاجة للرعاية والاهتمام الطبي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها محافظة المهرة بعد العاصفة المدارية التي ضربت المهرة خلال الأيام الماضية.

وثمّـن الأستاذ/عوض مبارك سعد الجهود التي بذلها الأطباء والفنيين وتحملهم عناء السفر في سبيل إغاثة المواطنين المتضررين من الأعصار وتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية للمرضى ، شاكراً مؤسسة الطبيب الزائر على ما قدمته من مساعدات علاجية ومؤسسة صلـه للتنمية لتمويلها للمخيم الطبي المجاني في محافظة المهرة.

حضر التدشين الأستاذ/حسن نصيب القائم بأعمال مدير مستشفى الغيضة المركزي والأستاذ/صلاح بدر بن عبدالمانع مدير دائرة التمريض بالمستشفى وعدداً الأطباء والكوادر الصحية بمستشفى الغيضة.

 

أخبار ذات صله