fbpx
تواصل التعزيزات العسكرية على أطراف الحديدة.. وترقب لهجوم واسع
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الحديدة

تستمر منذ نحو أسبوعين عمليات حشد قوات وتعزيزات عسكرية للمقاومة المشتركة إلى مشارف ومحيط مدينة الحديدة.

وبحسب مسؤولين عسكرين لوكالة “فرانس برس” فإن القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي استقدمت تعزيزات كبيرة وذلك استعداداً لشن هجوم جديد باتجاه المدينة، بعد أسابيع من تراجع حدة المعارك في محطيها.

وذكرت الوكالة الفرنسية أن الحوثيين من جانبهم نشروا مسلحين إضافيين فوق أسطح المباني في عدة شوارع في المدينة الخاضعة لسيطرتهم.

وكانت قوات المقاومة الوطنية “ألوية حراس الجمهورية” المشاركة ضمن القوات المشتركة قد دفعت، قبل أسبوعين، بقوات عسكرية نوعية إلى خطوط القتال الامامية في الساحل الغربي شملت 3 دفعات.

ورجّح مسؤول عسكري، وفقاً لـ”فرانس برس”، أن تشن القوات المشتركة هجوماً واسعاً جديداً لاستكمال تحرير المدينة خلال أيام.

وقدر المسؤول عدد القوات التي من المتوقع أن تشارك في العملية المقبلة بأكثر من 10 ألف مقاتل تتوزّع مهامهم “بين شن الهجوم العسكري وبين تأمين المواقع المحررة”.

وأضاف المسؤول أن المواقع التي استعادتها القوات الحكومية خلال الاشهر الماضية قرب مدينة الحديدة تم تأمينها لتتفرغ القوات اليمنية إلى شن الهجوم وتحرير المدينة.

يذكر بأن القوات المشتركة أطلقت في يونيو الماضي، بدعم من التحالف، عملية عسكرية ضخمة باتجاه الحديدة بهدف تحريرها، قبل أن تعلّق العملية إفساحاً في المجال أمام المحادثات، ثم تعلن استئنافها منتصف سبتمبر الماضي بعد فشل المساعي السياسية.

 

( أ ف ب )